-A +A
عبدالله آل قمشة، عبدالله سيف (بيشة)
أوضح المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم مبارك العصيمي؛ في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن قضية المشاجرة الجماعية التي وقعت، أمس، في ثانوية القيرة بتثليث، التي استُخدم فيها سلاح رشاش من اختصاص الجهات الأمنية، وأن الدراسة تسير في المدرسة بشكل طبيعي.

ومن جهته أكد الناطق الرسمي لتعليم بيشة إبراهيم الشمراني أن 12 طالباً في مدرسة القيرة التابعة لمحافظة تثليث قد أثاروا الشغب أمس الأول (الثلاثاء) داخل المدرسة، على إثر خلافات بين الطلاب، وأن طالباً من الطلاب الـ 12 استخدم رشاشاً آلياً، وقام بإطلاق النار في فناء المدرسة، ولم يصب أحد ولله الحمد، وقد بذل مدير ومنسوبو المدرسة، وعدد من الطلاب جهوداً كبيرة للسيطرة على المتشاجرين، وضبط الأمور، وإبلاغ الجهات الأمنية بالحادثة.


وأشار الشمراني إلى أنه تم إيقاف الطالب مطلق النار لدى الجهات الأمنية، وهرب وزملاؤه الآخرون بعد الحادثة مباشرة، وأضاف، أن مدير التعليم في بيشة نايف سلطان الهاجري، وعدد من المسؤولين في الإدارة، ومدير مكتب تثليث زاروا المدرسة أمس (الأربعاء)، حيث تم الاجتماع بإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب و تهنئتهم بالسلامة، وشكر الهاجري إدارة المدرسة والمعلمين وعددا من الطلاب على دورهم الإيجابي في التعامل مع الحادثة، وأكد على اهتمام الوزارة والإدارة بحماية الطلاب والمعلمين والمتابعة مع محافظ تثليث والجهات الأمنية في تثليث.

وتواصل الهاجري مع محافظ تثليث والاجتماع به لبحث قضية الاعتداء على المدرسة وإجراء التحقيقات اللازمة من قبل لجان إدارة التعليم ومكتب التعليم، ودراسة أسباب الحادثة ونتائجها، وإصدار العقوبات اللازمة بحق الطلاب المخالفين حسب قواعد وتنظيمات لائحة السلوك والمواظبة.

"عكاظ" تواصلت مع الناطق لشرطة عسير الرائد زيد القحطاني، الذي وعد بتزويدنا بتصريح حول الحادثة عند اعتماده من صاحب الصلاحية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت لقطات سجّلتها كاميرات المدرسة، تُظهر قيام المعلمين بمحاولة تهدئة الأمور، وسحب سلاح ناري من نوع "رشاش"؛ كان بيد أحد الطلاب في أثناء مشاجرة جماعية.

وأظهرت اللقطات قيام عددٍ من المعلمين بتخليص أحد الأسلحة من يد أحد الطلاب؛ لمنع حدوث مكروهٍ لأحد بعد أن تمكّن الطالب من إطلاق النار على المدرسة دون وقوع إصابات.