الأمير فهد بن سلطان مترئساً اجتماع مجلس إدارة الجمعية.  (عكاظ)
الأمير فهد بن سلطان مترئساً اجتماع مجلس إدارة الجمعية. (عكاظ)
-A +A
عبدالرحمن العكيمي، نادر العنزي (تبوك)
وجه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، بإعادة النظر في آلية دعم جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية للأسر والأفراد المستفيدين، ليكون بشكل أفضل وأكبر للمستحقين وبما يضمن الرفع من مستوى معيشة الأسرة وتحسين أحوالها.

وأكد قيام الجمعية وبقية الجمعيات الخيرية بالمنطقة بدورها الإنساني والاجتماعي والتركيز على التكافل الأسري ومتابعة كل من بحاجة إلى مساعدة في مراكز ومحافظات المنطقة وتتبع أحوالهم، مشيراً إلى بدء توزيع معونة الشتاء على المحتاجين في محافظات ومراكز وهجر وقرى منطقة تبوك وسكان البادية لمواجهة ما تمر به المنطقة من موجة البرد والصقيع خلال فصل الشتاء.


جاء ذلك خلال ترؤسه أمس اجتماع مجلس إدارة الجمعية في مكتبه بالإمارة، والذي استعرض ما تقدمه من إعانات ومساعدات على مستفيديها.

من جهة ثانية، يدشن أمير تبوك اليوم عدداً من مشاريع فرع المياه في المنطقة تقدر تكلفتها الإجمالية بـ 844,186,121 مليون ريال، تتضمن مشروع مياه تبوك الشامل الذي أنجز فيه خمس مراحل وخزان البرج ومبنى خدمات العملاء بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي.

وأوضح المدير العام للمديرية العامة للمياه بمنطقة تبوك المهندس صالح الشراري أن وزارة البيئة والمياه والزراعة عنيت بالدراسات والتصاميم الأولية وتوفير الكوادر البشرية المتخصصة والمتابعة والإشراف على تنفيذ المراحل المختلفة للمشاريع لاسيما مشروع مياه تبوك الشامل الإستراتيجي لتغذية مدينة تبوك والمحافظات بمياه الشرب النقية المستخرجة من طبقة الساق الغنية التي تضم مخزونا كبيرا من المياه الجوفية العذبة بمساحة قرابة 530 كيلو مترا مربعا وبأعماق كبيرة جدا تصل إلى 1000 متر عند حقل الآبار في ذات الحاج شمال غربي مدينة تبوك وتبعد مسافة 83 كيلو مترا.

وأشار إلى أن مشروع برج المياه السياحي يضم مطاعم وجلسات للأفراد والعائلات ومكاتب إدارية إلى جانب الخدمات الأخرى كما يوجد بالبرج أربعة مصاعد كهربائية تخدم المبنى أحدها مصعد بانوراما زجاجي لرؤية مدينة تبوك أثناء الصعود على ارتفاع أكثر من 86 مترا.