الأمير خالد الفيصل خلال استعراضه كرسي الأمير نايف أمس. (عكاظ)
الأمير خالد الفيصل خلال استعراضه كرسي الأمير نايف أمس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (جدة)
أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن شخصية الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- تركت أثراً كبيراً في حياة الإنسان السعودي خصوصا في الناحية الأمنية منذ أن كان نائبا لوزير الداخلية وحتى أصبح وزيراً لها، ومعظم المؤسسات الأمنية التي ننعم بها الآن يعود الفضل في ذلك بعد الله للأمير نايف بن عبدالعزيز الذي ساهم في التأسيس والتطوير.

وأوضح لدى استعراضه في مكتبه بجدة أمس (الثلاثاء) إنجازات كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية،


«إن الأمير نايف بن عبدالعزيز – يرحمه الله – من الشخصيات التي تستحق الدراسة، وتذكير المواطن السعودي بأهمية ما قدمه الراحل، فهو من الشخصيات التي رافقت بناء الوطن منذ التأسيس، واعتمدت عليه القيادة بدءاً من الملك فيصل يرحمه الله مرورا بالملوك خالد وفهد وعبدالله يرحمهم الله وحتى وفاته».

وختم أمير مكة المكرمة بالقول «رحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز وجزاه خير الجزاء نظير ما قدمه من أعمال، فقد كان غيوراً على الإسلام والمسلمين والوطن والمواطنين وكان صادقاً في القول والعمل والمعاملة».

وبارك الأمير خالد الفيصل إقامة معرض نايف القيم في شعبان المقبل ويستمر سبعة أيام وتحتضنه جامعة المؤسس.

وسيتخلل المعرض ندوات عن سيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- إلى جانب معرض للصور ومقتنيات الراحل، كذلك إقامة مناشط قيمية وثقافية لتعزيز القيم تستهدف زائري المعرض وتدشين موقع إلكتروني لعرض وتوثيق إنجازات الراحل.