-A +A
واس (جدة)


أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن مشروع المنطقة الثقافي الذي أطلق في نسخته الأولى تحت شعار "كيف نكون قدوة" وشارك فيه 56 جهة حكومية وأهلية، يدعم فكرة الوسطية, ويهدف إلى بناء الإنسان ثقافياً وفكرياً ومعرفياً.


وأوضح خلال استقباله في مكتبه بجدة اليوم (الأحد), رئيس وأعضاء هيئة الصحافيين السعوديين، أن إمارة منطقة مكة المكرمة حرصت على تبني مشروع ثقافي فكري يهتم بإنسان المنطقة، ويعمل على محاربة الأفكار السلبية ويركز على تنمية وتعزيز الطاقات والقدرات، وخلق مبادرات ومنافسات تهدف إلى رفع مستوى الفكر.

وأوضح أمير مكة، أن المملكة قامت منذ تأسيسها على القرآن والسنة دستوراً ومنهجاً، لافتاً إلى إن الإنسان السعودي حباه الله بعدة مزايا، يأتي في مقدمتها مجاورة البيت الحرام وخدمة قاصديه، ما يحتم عليه أن يكون أنموذجاً في التعامل والفكر.

وتطرق الأمير خالد الفيصل إلى تجربة إمارة منطقة مكة المكرمة وتبنيها لمركز التكامل التنموي، مخاطباً هيئة الصحافيين بقوله: "سعدت بحضوركم وإطلاعكم على تجربة الإمارة في مركز التكامل التنموي، الذي بدأناه بطرح فكرة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات التنمية، ما أثمر عن تنفيذ أكثر من 14 مشروعاً تنموياً في مكة وجدة والطائف".

وأضاف: "لم يقتصر دور المركز على ذلك، بل أسهم في تحويل عدد من المشروعات المتعثرة إلى قابلة للتنفيذ، حيث يدار العمل من خلال شباب سعوديين مؤهلين أثبتو كفاءة عالية".