جلسة المجلس البلدي في الباحة. (عكاظ)
جلسة المجلس البلدي في الباحة. (عكاظ)
-A +A
عبدالخالق الغامدي (الباحة)
عدد وكيل أمين منطقة الباحة للتعمير المهندس خالد أحمد الصائغ، فوائد المخطط الإرشادي والتي يأتي في مقدمتها وقف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي ومنح مدينة الباحة شكلاً هيكلياً ويحدد الفرص الاستثمارية واستخدامات الأراضي والحدود المتفق عليها في ارتفاعات المباني.

وأشار إلى أن المخطط يهدف إلى حل مشكلات المدينة واستعمالات الأراضي حيث إنها تمتد على محورين رئيسيين أحدهما شمالي جنوبي على طريق الملك عبدالعزيز والآخر شرقي غربي على طريق الملك فهد، لافتاً إلى أن الأمانة تعمل على تهيئة مواقع استثمارية لاستقطاب الراغبين من المستثمرين في إقامة مشاريع تخدم الأهالي والزوار.


جاء ذلك خلال جلسة المجلس البلدي في الباحة والتي انعقدت برئاسة أحمد بن مسفر آل هادي وحضور أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي.

وتناولت الجلسة المقترح المقدم من اللجنة المكلفة بشأن طلب عضو المجلس البلدي عبدالعزيز المالكي المتعلق بوقف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي.

واعتبر أمين المنطقة أن مدينة الباحة سباقة في وجود المخطط الإرشادي الذي يعد تصوراً لما تكون عليه المدينة مستقبلاً وإيجاد الحلول المناسبة.

وقدم المهندس الصائغ شرحاً مفصلاً للمخطط الإرشادي بمدينة الباحة، واستعرض التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة بطرح رؤيته عن مشروع إيقاف الزحف العمراني على المدرجات الزراعية والغطاء النباتي والقرى الأثرية بمدينة الباحة موضحاً أهداف المشروع وآثار التنمية الحالية لمدينة الباحة والبدائل المقترحة لوقف الزحف وآلية تطبيق البديل والأراضي غير المشمولة بمنع البناء فيها.

وطالب المجلس بالتقيد بالمخطط الإرشادي المعتمد بقرار وزير الشؤون البلدية والقروية.