-A +A
واس (الكويت)


تحتفي وسائل الإعلام الكويتية المرئية والمسموعة والمقروءة، بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى دولة الكويت.


وأفردت الصحف الكويتية الصادرة اليوم (الخميس)، مساحات كبيرة لتغطية هذه الزيارة التي تُعد الأولى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للكويت بعد توليه مقاليد الحكم.

وأكدت وسائل الإعلام الكويتية، أن هذه الزيارة تُعد خطوة جديدة في استكمال مسيرة طويلة ومتميزة من العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين قيادة وحكومة وشعباً.

وفي هذا الإطار، قالت صحيفة (القبس) الكويتية في افتتاحيتها بعنوان (أهلًا بخادم الحرمين): "إن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الكويت تأتي وهو يدرك أنه يحل بين أهله، فالمملكة العربية السعودية ودولة الكويت شقيقتان ترسخ مصيرهما الواحد منذ نحو قرن".

وأصدرت جريدة (الأنباء) الكويتية ملحقاً خاصاً حول زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الكويت، تضمن أبرز المحطات في العلاقات الأخوية العميقة التي تجمع البلدين، إضافة إلى أهم إنجازات ومواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سواء على مستوى المملكة أو خارجها وعلى مختلف الصعد.

بدورها، عدت جريدة (السياسة) الكويتية في افتتاحيتها بعنوان (أهلاً بسلمان.. عمود الخيمة الخليجية)، أن العلاقات التاريخية الكويتية السعودية لا يعوزها شرح أو إضاءات، مشيرة إلى أن المواقف التي سجلها التاريخ بين البلدين أكثر من أن تحصى، وأبرزها وحدة المصير التي عبرت عنها قيادة المملكة في عام 1990، التي كان لها الدور الكبير في تحرير الكويت من الغزو العراقي.

وعنونت جريدة (الرأي) الكويتية صفحتها الأولى بعبارة "إرحب... يا سلمان"، في إشارة إلى الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى الكويت ومدى عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

كما رحب محافظون كويتيون بالزيارة الرسمية التاريخية لخادم الحرمين الشريفين إلى الكويت، مؤكدين أهميتها في ضوء الظروف الإقليمية الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

وأكدوا في تصريحات صحفية بهذه المناسبة، أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، وحرصهما على تنمية العلاقات المشتركة.