د. علي الغفيص
د. علي الغفيص
-A +A
أنس اليوسف *
تزايدت شكاوى أبناء وأزواج مواطنات من قرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأخيرة، التي تحظر عليهم شغل الوظائف «المسعودة»، رغم صدور قرارات سابقة باستثنائهم ومعاملتهم معاملة المواطنين.

ويناشد أبناء وأزواج المواطنات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص النظر في معاناتهم، والسعي لحلها، مشيرين إلى أن الوزارة تؤكد أن تلك الفئة مستثناة من قرار توطين الوظائف، إلا أن العمل الميداني لمفتشي الوزارة يعكس غير ذلك.


وذكرت المواطنة أ. ج: «أن مفتشي وزارة العمل أبلغوا زوجها بعدم تمكنه من المواصلة في عمله مديرا للموارد البشرية، رغم أنه يعمل في هذه الوظيفة منذ أكثر من 20 عاما»، موضحة أن زوجها أبلغهم بأن قرار الاستثناء يشمله إلا أنهم أصروا على منعه من الاستمرار في هذه الوظيفة وأخذ إقرار منه بعدم المواصلة في العمل، ما يفتح عليه بابا كبيرا من المطالبات، خصوصا أنه ملتزم بقرض من الشركة وتسديد أقساط شهرية لتملك منزله.

ويعتبر هذا الطارئ الذي استجد على أبناء وأزواج المواطنات أمرا مقلقا لهم، بعد أن بات مستقبلهم يكتنفه كثير من الضبابية، مبينة أنهم يعلقون آمالا عريضة على الوزير الجديد الغفيص لينظر في معاناتهم باهتمام، خصوصا أنهم يترقبون قوانين عدة تكفل لهم المزيد من التحرك النظامي كمواطنين.

* محرر «عكاظ» في جدة