-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
لم تصمد أنفاق مدينة جدة عن اختبار المطر المتجدد، بيد أن هذه المرة كانت كميات الأمطار التي شهدتها المحافظة تتراوح ما بين خمسة إلى 21 مليمترا بحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد العامة.

وأكد مدير مرور جدة العميد سليمان الزكري في حديثه إلى «عكاظ» إغلاق بعض الطرقات في المحافظة احترازيا منها ستة أنفاق، موضحاً أن المرور فتح منها خمسة، فيما استمر إغلاق نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين.


وقال العميد الزكري إن المرور دعم الميدان بعدد من الضباط والأفراد الإداريين، ووزع دورياته على جميع محاور المحافظة، مؤكداً أن الدوريات تمركزت على المحاور الرئيسية والأنفاق التي تتجمع بها المياه، «مستخدمين سيارات الجيوب المرتفعة، وسيارات سحب تابعة للمرور، حتى تسحب السيارات المتعطلة، وحولنا الحركة في بعض الشوارع الممتلئة بمياه الأمطار».

وبيّن أن دوريات المرور قدمت الخدمات لـ 36 مركبة متعطلة جراء مياه الأمطار، فيما باشر المرور حادثة مرورية على طريق الحرمين جنوب كوبري الجامعة. وأشار العميد الزكري إلى إغلاق بعض الطرق في مدينة جدة؛ «نتيجة للأمطار التي شهدتها المحافظة، وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض المواقع، ومنها إغلاق نفق الأمير ماجد مع شارع فلسطين، وتحويل حركة القادمين له، ومنع النزول إلى أسفل الكوبري وذلك للقادمين من الشرق يستمر غربا ويمنع التوجه أسفل الكوبري، فيما يستمر القادم من الغرب شرقا ويمنع النزول أسفل الكوبري». وأضاف:«بالنسبه للقادم من الشمال تم تحويل الحركة إلى شارع غرناطة باتجاه الغرب، وللقادم من الجنوب تم تحويل الحركة المرورية لأسفل كوبري بني مالك»، لافتاً إلى أن تجمع مياه الأمطار على طريق الملك فهد باتجاه الشمال أحدث تباطؤا للحركة المرورية، «علما أن تحويل الحركة المرورية في المواقع المذكورة سيستمر حتى الانتهاء من تصريف المياه».