سعد آل ثابت.
سعد آل ثابت.
-A +A
عبدالله القحطاني (أبها)
أكدت إمارة منطقة عسير أنها اتخذت منذ وقت مبكر إجراءات حازمة ضد الداعية المتجاوز، الذي وصف عمل النساء في مجالات الطب بغير الشرعي، ووصف أولياء أمورهن بالدياثة. ولفتت إلى أن المقطع المتداول للمذكور يعود لسنوات مضت، وفي محاضرة ألقاها خارج الحدود الإدارية لمنطقة عسير.

وقال المشرف العام على الشؤون الإعلامية في مكتب أمير عسير المتحدث باسم إمارة المنطقة سعد بن عبدالله آل ثابت، إن التوجيهات الصادرة من أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد تقضي بعدم إتاحة الفرصة للداعية بإلقاء دروسه ومواعظه في جوامع ومساجد محافظات ومراكز المنطقة كافة، نظرا لتجاوزاته الشرعية والوطنية، ومحاولته التأليب على الجهود التي تبذلها الدولة لنشر العلم والمعرفة، وبناء الإنسان السعودي وتأهيله بالعلوم ليكون عضوا فاعلا في المجتمع.


وأضاف: «توجيهات الأمير فيصل بن خالد المبلغة لمدير عام فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة تؤكد على أهمية حث الدعاة والوعاظ وأئمة المساجد بعدم السماح للمذكور باختراق الجوامع والمساجد والأماكن العامة لبث أفكاره وسمومه بحجة إصلاح المجتمع». وشدد آل ثابت على أن تنسيقا يجري مع «الشؤون الإسلامية» للرفع حيال كل إمام وخطيب متجاوز لتطبيق الأنظمة بحقه، مع ضرورة تعزيز الوسطية في كل المنابر.