1976134997934874393487
1976134997934874393487
-A +A
عكاظ (النشر الالكتروني)


أظهر مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي، شابا جامعيا يعمل في مغسلة للسيارات بإحدى محطات المدينة المنورة، استوقفته مواطنة وسألته عما إذا كان محرجا من هذا العمل، فرد عليها بثقة بأن العمل ليس عيبا ولا حراما.


وخلال المقطع، عرف الشاب بنفسه بأن اسمه رائد محمد البلوي وأنه جامعي ويدرس في تخصص "ميكرو بيولوجي" (أحياء دقيقة)، مشيرا إلى أنه يمتلك سيارتين، وأنه تخرج من مركز رعاية الموهوبين في المدينة المنورة بتقدير امتياز، مؤكدا أنه لا يخجل من عمله في أي شيء طالما أنه يكسب منه الرزق الحلال وأن "الشغل مو عيب" على حد قوله.

وأضاف البلوي أن أسرته على علم بعمله في مغسلة للسيارات وأنهم لم يمنعوه أو يبدو أي استياء تجاه ذلك.

وأكمل قائلاً: "أنا أفخر بعملي وباب رزقي من خلال تلك المغسلة"، كما تحدث عن أحد المواقف التي تعرض لها خلال عمله، وكانت مع أحد زبائن المحطة الذي استنكر عليه عمله في مهنة غسيل السيارات طالباً منه ترك عمله والبحث عن مهنة أخرى كحارس أمن، على سبيل المثال، لكنه رد عليه بأنه يكسب أموالا أكثر من التي يجنيها حارس الأمن وأن العمل في غسيل السيارات ليس عيبا.

ولاقى مقطع الفيديو ردود فعل إيجابية من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بهذا الشاب واعتبروه نموذجا رائعا للشباب المكافح ويحتذى به.