-A +A
أ.ف.ب (نيقوسيا)
يستضيف آرسنال الإنجليزي باريس سان جرمان الفرنسي على ملعب الإمارات في لندن في مواجهة فض الشراكة بينهما وتحديد هوية صاحب المركز الأول ضمن منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم.

وضمن الفريقان بلوغ الدور الثاني من المسابقة القارية، ولم يبق سوى تحديد بطل المجموعة الذي سيملك أفضلية استضافة مباراة الإياب في الدور القادم.


وكان سان جرمان أهدر العديد من الفرص ضد آرسنال على ملعبه بارك دي برانس في سبتمبر الماضي وتحديدا من مهاجمه الأوروغوياني ادينسون كافاني ليكتفي بالتعادل 1-1 .

ومن المتوقع أن يلجأ مدرب آرسنال الفرنسي آرسين فينغر إلى قلب الهجوم أوليفيه جيرو الذي انتزع لفريقه تعادلا غير مستحق ضد مانشستر يونايتد عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة في أول تسديدة للمدفعجية على مرمى الشياطين الحمر، وذلك على حساب التشيلي ألكسيس سانشيز الذي يعاني من إصابة عضلية في الآونة الأخيرة.

واستعد سان جرمان للمواجهة القوية بفوزه على نانت بسهولة 2-صفر، لكن لاعبين اثنين في صفوفه أصيبا ويحوم الشك حول مشاركتهما، وهما الأرجنتينيان أنخل دي ماريا وخافيير باستوري.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى، يلتقي لودوغوريتس البلغاري مع بازل السويسري.

ويملك كلا الفريقين نقطة واحدة، لكن صاحب المركز الثالث في نهاية دور المجموعات سيكمل المشوار في الدوري الأوروبي، وهنا تكمن أهمية المباراة، لأن الفائز بها سيخطو خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك.

صراع ثلاثي

في المجموعة الثانية، يتطلع نابولي إلى حصد النقاط الثلاث في مباراته على ملعبه ضد دينامو كييف متذيل الترتيب لكي يعزز من حظوظه في بلوغ الدور الثاني وسط منافسة ثلاثية مع بنفيكا البرتغالي وبشيكتاش التركي.

واستعد الفريق الإيطالي جيدا لهذه المواجهة بفوزه على أودينيزي 2-1 في الدوري المحلي بقيادة لورنزو إيسيني الذي سجل الهدفين.

وتبرز المواجهة الأخرى بين بشيكتاش الذي لم يهزم حتى الآن وبنفيكا في إسطنبول، ويتقاسم بنفيكا الصدارة مع نابولي في حين يتخلف عنهما بشيكتاش بفارق نقطة واحدة.

حسم التأهل

من جهته، يريد برشلونة الإسباني حسم تأهله إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على سلتيك الأسكتلندي الذي سقط أمامه بسباعية نظيفة على ملعب كامب نو.

ويعود إلى صفوف برشلونة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن لقاء ملقا السبت الماضي بداعي المرض، لكنه عاود التمارين.

في المقابل، يحل مانشستر سيتي ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني وعينه على النقاط الثلاث وبطاقة التأهل، ويعاني الفريق الألماني محليا بدليل خسارته مباراتيه الأخيرتين أمام كولن وهرتا برلين.

مواجهة التعويض

ويتوجه بايرن ميونيخ بطل المسابقة القارية خمس مرات إلى روستوف لتعويض خسارته الأولى في الدوري المحلي أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1. وسيغيب عن الفريق البافاري حارس مرماه الأساسي مانويل نوير وسيحل بدلا منه سفن أولريخ.

وفي مباراة أخرى، يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني آيندهوفن الهولندي.

وكان فريق العاصمة الإسباني سقط سقوطا مدويا أمام جاره ريال مدريد بثلاثية نظيفة في عقر داره، ويريد التعويض من خلال مواصلة عروضه القوية في المسابقة القارية التي بلغ مباراتها النهائية مرتين في النسخات الثلاث الماضية.