163645305654855
163645305654855
-A +A
محمد السبيعي (الخرمة)
أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن الترقية في سلم الموظفين لا يشملها قرار مجلس الوزراء الخاص بإيقاف البدلات. وبحسب مصدر لـ«عكاظ» فإن الخطوة جاءت وفقاً للمادة الخامسة من لائحة الوظائف الصحية من دليل مؤهلات الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية الصادرة بقرار وزير الخدمة المدنية الذي تضمن شروط الانتقال من مستوى إلى مستوى أعلى داخل الفئة، ويعتبر ذلك بمثابة الترقية في سلم الموظفين العام لا علاوة، وعليه لا يشملها قرار مجلس الوزراء في ما يخص العلاوات والبدلات.

ويأتي استثناء وزارة الخدمة المدنية عقب الاستفسارات التي وردت من الممارسين الصحيين الذين تمت ترقيتهم، وتساؤلاتهم عن أية زيادة مالية عند تجديد العقود أو استمرارها أو تمديدها أو عند إعادة التعاقد.


.. وقائمة المرشحات.. قديمة!

تبرأت وزارة الخدمة المدنية أمس من القائمة المتداولة عن أسماء المرشحات على الوظائف التعليمية. وأبلغ متحدثها حمد المنيف على حسابه في موقع «تويتر» أن القائمة المتداولة من العام الماضي، وأن ما يشاع عن توقف النقاط عند درجة معينة غير صحيح، والمفاضلة ما زالت قائمة. وجاء تعليق المتحدث ردا على ما تم تداوله على نطاق واسع في اليومين الماضيين عن قائمة مرشحات الوظائف التعليمية.