-A +A
عكاظ (إسلام آباد)
استنكرت جمعية مجلس علماء باكستان بشدة قيام المليشيات الإنقلابية في اليمن بإطلاق صاروخ باليسيتي تجاه مكة المكرمة، وعدته تطوراً خطيراً ضد حرمة المقدسات الإسلامية. وأوضح رئيس جمعية مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي في بيان صادر عن مقر الجمعية بمدينة لاهور اليوم (الجمعة) أن محاولة المليشيات الحوثية استهداف مكة المكرمة بإطلاق صاروخ باليستي يعد استفزازًا لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض وعملاً إجراميًا دنيئًا تجاوز كل الحرمات وتعدى كل الحدود الدينية والأخلاقية والإنسانية. وأضاف أن هذه المحاولة الإجرامية من جانب المليشيات الحوثية تدل على الأهداف التي يسعون لها لمحاربة الإسلام وانتهاك حرمة المقدسات، مفيداً أن استهداف حرمة قبلة المسلمين ومهبط الوحي جريمة لم يسبق الحوثيين فيها أحداً سوى القرامطة الذين قتلوا المسلمين في الحرم وسرقوا الحجر الأسود من الكعبة.

وحذر الأشرفي من مخططات القوى الإقليمية التي تدعم المليشيات الحوثية الإرهابية، مؤكداً أن التطور الأخير يدل على أن هذه القوى تكيد كل المكائد لانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية وضرب الأمن في البلد الذي جعله الله سبحانه وتعالى آمناً.


وطالب الشيخ الأشرفي جميع الدول الإسلامية أعضاء منظمة التعاون الإسلامي بوقفة جماعية ضد هذا الاعتداء الأثيم ومن يقف ورائه ويدعم مرتكبيه.