تراكم النفايات في إحدى الحاويات في المدينة. (عكاظ)
تراكم النفايات في إحدى الحاويات في المدينة. (عكاظ)
-A +A
حاتم الرحيلي (المدينة المنورة)
أحجم ستة آلاف عامل نظافة عن العمل في المدينة المنورة؛ بسبب تأخير رواتبهم (5.4 ملايين ريال) وإساءة معاملتهم من قبل المشرفين وعدم تمكينهم من أخذ إجازاتهم.

«عكاظ» زارت مجمع العمال المحجمين وأجمعوا أن مشكلتهم بدأت عند العاشرة مساء الإثنين، عند ذهابهم للوردية الثالثة وشاهدوا مهاجمة عشرات العمال لغرف المشرفين، مما أدى إلى كسر زجاج النوافذ وإتلاف بعض أشيائهم، بسبب إساءة المشرفين تعاملهم مع العمال في السكن وأثناء الدوام الرسمي، وحجبهم عن الوصول لإدارة الشركة، هذه المشكلات جعلت العمال يمتنعون عن النزول للعمل في اليوم التالي، مطالبين الإدارة بصرف مستحقاتهم المالية وإنهاء المعاملة السيئة من قبل المشرفين.


وباشرت بعض قيادات الشركة سكن العمال لمعرفة تفاصيل المشكلة، وقررت بشكل عاجل الاستغناء عن المشرفين، وإنهاء خدماتهم لتسببهم في إضراب العمال وانتشار أكوام القمامة وامتلاء حاويات النظافة في الشوارع.

وفي جولة «عكاظ» الميدانية شاهدت بعض عمال النظافة وهم يهمون بالنزول للميدان بعد حل مشكلتهم لأداء عملهم.

الشركة (تحتفظ «عكاظ» باسمها) متعاقدة مع أمانة المدينة لمدة خمس سنوات، مضى منها سنة ونصف السنة، ومن ضمن بنود الاتفاق أن تكون الأمانة هي الجهة الرسمية لمراقبة أداء عمال النظافة، لكن سيطرت بعض مشرفي الشركة على العمال ما زالت منذ عام كامل.