-A +A
فاطمة آل دبيس (الدمام)
تتصاعد وتيرة الانتقاد بين السعوديين لمسؤولين يعتقدون أنهم استغلوا نفوذهم في توظيف أقاربهم، حتى أن قائمة مسربة تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى توظيف أحد مسؤولي مستشفى حفر الباطن لأقاربه، الأمر الذي نفاه متحدثها الرسمي.

وهاجم المتحدث باسم «صحة حفر الباطن» عبدالعزيز العنزي منشئي وسم «#احتلال_مستشفى_حفر_الباطن» ووصفهم بـ«المرتزقة» من خارج المملكة.


واتهم العنزي منشئي الوسم بأن لهم مآرب أخرى، مستشهداً بـ«تواجد كلمة احتلال، وغرد في الوسم مرتزقة من دول معادية للمملكة، لقد عجزوا عن حدود بلادنا وباتوا يثيرون الفتن من الداخل».

ووصف العنزي الوثائق المتداولة بـ«المزورة»، وسط نفي قاطع منه حول توظيف مدير مستشفى حفر الباطن لأقاربه، مشيراً إلى أن التعيينات لها سياسة واضحة ولجان تشرف عليها «تتبع معايير معينه لاختيار الأكفء وفق المعطيات وما ذكر عار عن الصحة».

ولم يستبعد العنزي في تصريحه «الأهداف الخاصة» وراء نشر أسماء مزورة، معاوداً التأكيد أنها جاءت من أشخاص لأهداف خاصة ومعلومة لديهم. وأوضح العنزي أن المستشفى يضم أكثر من 1000 موظف من مختلف «الأجناس»، وزود الصحيفة بقائمة تضم 57 اسما يعملون بمناصب قيادية في المستشفى، مؤكداً أنهم لا تربطهم علاقة أسرية بمدير المستشفى.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تزعم أن مدير مستشفى حفر الباطن وظف 45 موظفا من أقاربه. وقال بندر السوكيت على حسابه في تويتر «إن كانت الصورة صحيحة فإننا في خطر حقيقي، عائلة تدير المرفق لوحدها أسوأ صورة من صور الفساد، السؤال أين الوزارة؟»، فيما أرفق عبدالله المقحم صورة يؤكد فيها أن الوثيقة المتداولة «مزورة».