السيسي يمارس رياضته المفضلة بالدراجة في شرم الشيخ.  (أ.ف.ب)
السيسي يمارس رياضته المفضلة بالدراجة في شرم الشيخ. (أ.ف.ب)
-A +A
«عكاظ» (جدة)
أشعل حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن «ثلاجته الفارغة» خلال افتتاح مؤتمر الشباب في شرم الشيخ أمس الأول مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت هذه الواقعة زوبعة من التعليقات ضمن وسم «ثلاجة_السيسي».

وكان السيسي قد فاجأ المشاركين في المؤتمر الذي شارك فيه نحو ثلاثة آلاف شاب بالحديث عن ثلاجته عندما قال: «والله العظيم أنا قعدت 10 سنين ثلاجتي كان فيها «ميه» بس، ومحدش سمع صوتي، وأنا من أسرة غنية جداً، وأنا آسف إنني أقول ذلك عن نفسي، ولكن هي عزة النفس وعفة النفس، أمر لا يأتي بالسهل، أن تعتمد على نفسك فقط، أمر ليس بالسهل».


ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وسماً عبر موقع «تويتر» تحت عنوان #ثلاجة_السيسي، ما لبث أن أصبح في وقت قصير في صدارة قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في مصر والعالم العربي.

وفيما رأى البعض أن السيسي أراد أن يبعث برسالة إلى الشعب المصري مفادها «أنه يتعين علينا أن نصبر ونتحمل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، خصوصا مع موجة الغلاء وارتفاع أسعار السلع الأساسية، واختفاء بعضها من الأسواق»، اعتبر آخرون أنه من المستبعد أن يصبر المصريون عشر سنوات على ثلاجة خاوية إلا من الماء، مذكرين بأن السيسي كان قد قطع وعدا بتحسين حياتهم في غضون عامين.

وعلق الصحفي والقيادي في حزب الدستور خالد داود على واقعة «الثلاجة» قائلًا: «ليه.. امتى.. ازاي؟».

ورد الإعلامي عمرو أديب بقوله: «خالد داود في كلام الريس كله وقف وحب يعرف ليه قعد 10 سنين كان مفيش في التلاجة عنده أكل؟». وأضاف: خالد اهتم بالتلاجة.. والتلاجة هتكون مهمة جدا النهاردة.. مستدركا: «الريس بيضرب مثل مفاده أن الإنسان ممكن يعيش في الزنقة مدة، وضباط الجيش دول مبيبقوش منغنغين يعني وخصوصا لما يكون ضابط صغير».