ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1438/1/4)
ضوئية لما نشرته «عكاظ» في (1438/1/4)
-A +A
«عكاظ»(جدة)
أرجعت الشركة السعودية للكهرباء ضعف التيار الذي تعاني منه ابتدائية سعد بن معاذ في حي الجامعة في جدة، إلى تزايد الأحمال داخلها، ما تسبب في ضعف المولدات، موضحة أنها نسقت مع إدارة التعليم في جدة لتقوية العدادات، مبينة أنه سيجري تركيبها فور انتهاء الإدارة التعليمية من الإجراءات.

وأكدت الشركة تعليقا على ما نشرته «عكاظ» بعنوان «طلاب ابتدائية يتعلمون في القيظ منذ عام» في(4/1/1438) أن فرق الطوارئ والعمليات تحركت فور نشر التقرير للتأكد من سلامة التوصيلات الخارجية للمدرسة، وخلوها من المشكلات الفنية.


وذكرت أن فرق الصيانة فحصت الشبكة الخارجية جيدا، وتأكدت من عدم وجود أي عطل فني في الشبكة المغذية للمدرسة، وأن الخدمة الكهربائية تعمل بشكل سليم.

وأوضحت الشركة أنه بفحص ملف المدرسة تبين وجود أحمال إضافية داخلية لديهم، مؤكدة أنها حريصة على سرعة إصلاح أية أعطال قد تحدث بالشبكة خلال إيصال الخدمة الكهربائية للمشتركين، وتعمل بكفاءة على توفير الخدمة الكهربائية للمؤسسات التعليمية بموثوقية عالية والتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية الخارجية لها.

وكان عدد من أولياء أمور الطلاب في المدرسة أبدوا استياءهم لـ«عكاظ» من الانقطاعات المتكررة في المدرسة، ما ضاعف معاناة أبنائهم، وحرمهم من التعليم في بيئة مريحة ومناسبة، مشيرين إلى أن المشكلة متفاقمة منذ العام الماضي دون أن توجد لها الحلول.