ولقاء مع الطلاب.
ولقاء مع الطلاب.




الثقفي يقف على حريق سيارة قائد ثانوية نمرة.
الثقفي يقف على حريق سيارة قائد ثانوية نمرة.




حوار مفتوح مع طلاب نمرة.
حوار مفتوح مع طلاب نمرة.
1182130128FZ3T2889
1182130128FZ3T2889
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
استنكر ‏مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي الحادثة المؤسفة في ثانوية نمرة وإقدام مجهولين على إحراق سيارة قائد المدرسة، ووصف ما حدث بأنه مرفوض وغير مقبول وستتم محاسبة من ارتكبوا هذه الفعلة. وأضاف في زيارة سجلها أمس (الأربعاء) للمدرسة، التقى خلالها المعلمين وقائد المدرسة وحاور الطلاب «أن المتهمين في يد العدالة الآن وأن إدارته ستتابع الملف وسير القضية حتى ينال قائد المدرسة حقه كاملا». ونقل الثقفي لأسرة ثانوية نمرة تقدير وزير التعليم. مشددا على أن قائد المدرسة والد لجميع منسوبيها ويعمل من أجلهم موجها وناصحا.

وخاطب مدير التعليم طلاب المدرسة، بحضور«عكاظ» قائلا: «أرى أمامي شبابا هم أمل الوطن ومستقبله وألمس فيكم علو الأخلاق وأدب المتعلم وحسن التربية، وأدعوكم إلى نبذ السلوكيات والتصرفات التي اقترفها البعض».


في المقابل، أوضح قائد ثانوية نمرة حزام العمري لـ «عكاظ» أن موقف وزير التعليم ومديرتعليم جدة دافع لتجاوز ما حدث، وأن ما حدث عمل فردي معزول لا يمثل أخلاقيات الطلاب، وما حدث لن يثنيه وزملاؤه عن مواصلة رسالة التربية والتعليم. وأضاف أنه شعر بالارتياح لموقف طلاب المدرسة ومواساتهم له وتأكيدهم أمام مديرتعليم جدة الالتزام بالقوانين التي وضعتها الوزارة، معبرين عن رفضهم لما حدث.

في الجانب الأمني، أحالت شرطة جدة ملف الطلاب الأربعة الموقوفين على خلفية القضية من مركز حي المنتزهات إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال التحقيق، إذ يتهم القائد «الرباعي» بالوقوف خلف الجريمة بعد أن أدلى بمعلومات أمام جهات التحقيق عن سلوكهم في الفترة السابقة وعن تغيبهم عن الفسحة المدرسية في يوم الحادثة.

وكانت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة نجحت في رصد الأربعة بعد حصر الشبهات بهم وعملت على توقيفهم في مواقع متفرقة شرقي جدة قبل أن تسلمهم إلى مركز شرطة المنتزهات. وعلمت «عكاظ» أن الطلاب الأربعة انكروا التهمة الموجهة إليهم.

في ذات السياق، علمت «عكاظ» أن المدرسة عمدت إلى مراجعة كافة سجلات المتغيبين والمتسربين عن اليوم الدراسي يوم الحادثة قبل أن يتم حصر الشبهات في الطلاب الأربعة وإيقافهم وفق تأكيد رسمي من شرطة منطقة مكة المكرمة، إذ أشار متحدثها العقيد دكتور عاطي عطية القرشي أنه بتاريخ ١٤٣٨/١/٢٤ تبلغ مركز المنتزهات بشرطة محافظة جدة من عمليات الدفاع المدني عن نشوب حريق بسيارة قائد إحدى المدارس الثانوية بشرق محافظة جدة ويتهم بها عددا من الطلاب الذين سبق أن رصد عليهم بعض الملاحظات التربوية، وتم تكليف فريق عمل أمني ميداني من التحريات والبحث الجنائي لجمع المعلومات والتحري عن الحادثة ومرتكبيها، إذ تمكن الفريق من ضبط أربعة طلاب دارت حولهم الاتهامات.

120 قائداً مدرسياً يتكفلون بشراء سيارة للعمري

تعاطف 120 قائداً مدرسيا من مدارس مدينة جدة، مع الحادثة التي تعرضت لها سيارة قائد مدرسة نمرة حزام العمري باحتراقها بالكامل أمام مدرسته، وبادروا بدفع قيمة سيارة جديدة عبر مجموعة «واتساب» قامت بالتنسيق لذلك، بين قادة المدارس من مختلف المراحل، تعهد فيها كل منهم بدفع مبلغ مالي تضامناً معه وتعويضاً له عن سيارته التالفة، ويتوقع أن يرتفع العدد في ظل إبداء عدد كبير منهم أسفه لما حدث وتعاطف الآخرين معه.