450815653أبرز نتائج التشفير
450815653أبرز نتائج التشفير
-A +A
حسين الشريف (جدة)
علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم سترتفع مداخيله المالية 20% بما فيها حصة الأندية السعودية من تشفير المسابقات المحلية الأربع من قبل المالك الحصري لحقوق النقل، حسب الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، والمتوقع أن يكون الموسم الرياضي القادم، ليتمكن اتحاد الكرة من توزيعها بين الأندية واتحاد الكرة.

وفي هذا الصعيد، اعتبر رئيس نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن التشفير ذا مردود مالي يحقق به العديد من الفوائد التي تجنيها المنافسة كما هو الحال في كل المسابقات العالمية والعربية المشفرة التي دائما ما تعود بمردود مادي يساهم في حل كثير من الإشكاليات المالية التي تعاني منها غالبية الأندية المحلية التي باتت ترهقها وتهدد مستقبلها ومشاركاتها لا سيما الخارجية.


بينما استشهد رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي بأن معظم الأندية الكبيرة في العالم باتت تطالب بتشفير مبارياتها من أجل رفع معدل الدخل لديها، ونحن نشاهد الآن كثيرا من المباريات عبر قنوات مشفرة وبالتالي فالأندية السعودية أولى بدفع تلك المبالغ للاستفادة منها، ولا سيما أن الدوري السعودي دوري متابع في السعودية وفي الخليج وفي الوطن العربي. وأعتقد أن الجماهير باتت تدرك ثقافة التشفير ومردودها المادي وفي الوقت نفسه يساعد التشفير على الحضور الجماهيري وهذا هو المهم حتى يرتفع الأداء الفني للدوري.