-A +A
خالد العصيمي (شقراء)
بدد المتحدث الرسمي لجامعة شقراء الدكتور عبدالعزيز الجار الله الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعيين 23 شخصا من عائلة واحدة في الجامعة.

ووصف الجار الله في حديثه إلى «عكاظ» الخطاب المسرب بـ«الشائعة»، وأن الهدف من تداوله إلحاق التهم والأكاذيب وتشويه إحدى مؤسسات التعليم الأكاديمية دون وجه حق، موضحا أن هذه إشاعة تثار للمرة الثانية رغم نفيها وتكذيبها عبر وسائل الإعلام المختلفة قبل ثلاثة أعوام.


وبين الدكتور الجار الله أنه تم التحقق من جميع الأسماء والتي حملتها الشائعة وتبين عدم وجود أي اسم منها ضمن منسوبي الجامعة، مضيفا:«يفترض من الجميع التضامن مع مؤسسات الدولة، والسعي إلى نجاح مهامها ومواصلة التنمية والتطوير لتحقيق مستوى أكاديمي ريادي، يكسب الوطن جيلا واعيا ومتمكنا من دعم عجلة التنمية، وفق توجيهات القيادة». وأشار إلى أنه سبق ونفت الجامعة عبر وسائل الإعلام هذه الشائعة في حينه قبل ثلاثة أعوام على لسان عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين السابق الدكتور عبدالله المناحي، والذي وصفها بغير الصحيحة وجميع الأسماء المتداولة لا علاقة لها بالجامعة، و«ليسوا من منسوبيها سواء في الوظائف الأكاديمية أو الإدارية».

ولفت الجارالله إلى أن مراحل تعيين عضو هيئة التدريس في الجامعات السعودية ومنها جامعة شقراء تخضع لشروط ومعايير معينة ومعلنة، وتمر عبر لجان مختلفة لا يمكن تجاوزها، تبدأ بمجلس القسم ثم مجلس الكلية ثم المجلس العلمي وأخيرا مجلس الجامعة.