الأمير خالد الفيصل في انطلاق ملتقى مكة الثقافي. (عكاظ)
الأمير خالد الفيصل في انطلاق ملتقى مكة الثقافي. (عكاظ)
جانب من الحضور.
جانب من الحضور.
-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي الأمير خالد الفيصل، بأن يكون الملتقى الذي انطلق تحت شعار «كيف نكون قدوة» محطة للإبداع وأن لا تكون البرامج المنفذة مملة أو مخلة.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة الإشرافية لملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة» بمقر الإمارة بجدة «يجب أن يكون ملتقى إمتاع بمواهب إبداع.. لا يكون مملاً ولا مخلاً»، مؤكدا على ضرورة التركيز على الأساليب الحديثة التي تستند إلى التشويق ما يسهم في جذب كافة فئات المجتمع ويحقق الأهداف التي أطلق لأجلها برنامج كيف نكون قدوة.


وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على ضرورة أن تضع الجهات المشاركة في ملتقى مكة الثقافي برامج وأنشطة قابلة للتطبيق مع وضع خطط زمنية لتنفيذها خلال العام الدراسي الحالي، فيما سيتم تكريم الجهات الفائزة في حفلة جائزة مكة للتميز والتي ستكيف أفرعها بما يتناسب وبرنامج العام الحالي «كيف نكون قدوة».

وتخلل الاجتماع إطلاق الأمير خالد الفيصل للموقع الإلكتروني لمشروع مكة الثقافي والذي يندرج تحت بوابة إمارة منطقة مكة المكرمة، وسيتولى الموقع استقبال الملاحظات والاقتراحات التي تدعم البرنامج وتسهم في تفعيله.

وناقش سموه في الاجتماع الذي شاركت فيه أكثر من 27 جهة، ونشطاء اجتماعيون، وقدموا خلاله أكثر من 110 مبادرات ونشاطات سيتم تنفيذها على مدى العام الحالي لتحقيق شعار «كيف نكون قدوة »على مستوى المنطقة والمحافظات التابعة لها.

كما استعرض سموه في الاجتماع تعميم شعار «كيف نكون قدوة» على جميع القطاعات الحكومية والخاصة، في المنطقة عبر الوسائل الترفيهية، التعليمية، الثقافية، الاجتماعية، والرياضية، ووضع مؤشرات نجاح للخروج بنتائج ملموسة للبرنامج بنهاية العام الحالي، إلى جانب تكوين لجنة إشراف متابعة لجميع الأنشطة والفعاليات في المنطقة للتأكد من استلهام الأنشطة العملية روح شعار البرنامج وهدفه الذي أطلق من أجله، إلى جانب عملها على تقييم وترشيح جميع الأنشطة والفعاليات المقامة في المنطقة عبر لجنة الترشيح لتحديد المبادرات المتميزة في تحقيق رؤية وأهداف الشعار، وتكريم المبادرات والفعاليات والأنشطة المميزة التي أسهمت في بناء الإنسان، عبر تحقيق أهداف المشروع بطريقة عملية مثرية.

وفي نهاية الاجتماع وجه أمير منطقة مكة المكرمة بإنشاء مركز في الإمارة، سيكون بمثابة حلقة وصل بين الإمارة والجهات المشاركة في البرنامج، وستسند إليه مهمة التنسيق بين الجهات، وتنظيم الفعاليات والأنشطة التي تعزز مفهوم برنامج «كيف نكون قدوة» مع الرفع بتقرير سنوي لأمير المنطقة عما تحقق، وسيتم البدء في تجهيز موقع إلكتروني للبرنامج يتضمن أيقونة لاستقبال الاقتراحات والأفكار، فيما سيبدأ العمل فورا في إعداد الدليل التنظيمي للبرنامج بما يحقق النتائج المرجوة.

وكان الأمير خالد الفيصل أطلق الأسبوع الماضي برنامج «كيف نكون قدوة»، الذي يندرج تحت إستراتيجية المنطقة في شق بناء الإنسان، وبدأت الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني بالتفاعل وتقديم البرامج والفعاليات التي تحقق هذا الشعار وتطبيقه.