كتيبة من الجيش اليمني تجري تدريبات في مارب أمس.  (عكاظ)
كتيبة من الجيش اليمني تجري تدريبات في مارب أمس. (عكاظ)
-A +A
واس (الرياض)
نوه رئيس المنتدى الإسلامي للقانون الدولي الإنساني، رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني في الهلال الأحمر القطري الدكتور فوزي أبو صديق، بأنموذج التحالف العربي في اليمن، من حيث التزامه بمبادئ القانون الدولي الإنساني في كل عملياته وتعاونه مع كل الجهات ذات العلاقة بالقانون الدولي الإنساني في حماية المدنيين.

وشدد خلال ندوة نظمتها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بمقرها في الرياض أمس (الثلاثاء) تحت عنوان «القانون الدولي الإنساني»، بحضور الأمير عبدالله بن فيصل المدير العام للشؤون الدولية والإغاثة بهيئة الهلال الأحمر السعودي على أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني، محذرا من استهداف الأطفال في النزاعات المسلحة أو استغلالهم.


وشدد الدكتور فوزي على موقف القانون الدولي الإنساني من الإرهاب أو الأعمال الإرهابية، وتنص على ذلك اتفاقية جنيف الرابعة، إضافة إلى البروتوكول الإضافي الثاني في مادته الرابعة التي تحظر أعمال الإرهاب بهدف التأكيد على وجوب عدم تعريض الأفراد أو السكان المدنيين لحالات الرعب وترويع الآمنين. وأكد رئيس المنتدى الإسلامي للقانون الدولي الإنساني، في تصريح صحفي، أن المملكة سباقة في التزامها بالقانون الإنساني إذ انضمت ووقعت على اتفاقيات جنيف الأربع الأولى والبروتوكولات لتؤكد أنها تحترم المعايير الدولية.