المخرجون السعوديون خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان.
المخرجون السعوديون خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان.
مشهد من فيلم «أربع ألوان» للمخرج توفيق الزايدي الذي عرض أخيراً في مهرجان الشارقة.  (عكاظ)
مشهد من فيلم «أربع ألوان» للمخرج توفيق الزايدي الذي عرض أخيراً في مهرجان الشارقة. (عكاظ)
-A +A
أمنية خضري (الشارقة)
وضع المخرجون السعوديون أنفسهم في موقع متقدم في مهرجان الشارقة السينمائي، واستأثروا بنصيب وافر من الأضواء جراء الحضور اللافت عبر أربعة أفلام من أعمالهم في الدورة الرابعة، عكسوا من خلالها واقع البيئة الخليجية وما تختزنه من قصص واقعية أصيلة في المجتمع، فيما قدمت البحرين فيلما واحدا والإمارات فيلمين دارت جميعها في فلك تلك البيئة وسلطت الضوء على جوانب مهمة فيها.

ويصف المخرج السعودي رائد الشيخ مشاركته في المهرجان بفيلم كرتوني «شباب بوب كورن» بالإيجابية، في كونه قدم عملا ناقش فيه قضية التهاون في استخدام حزام الأمان في السيارة ومخاطر القيادة المتهورة، موضحا أنه حصل على المركز الثاني في مهرجان أبو ظبي، ويطمح إلى المشاركة به في جميع مهرجانات العالم.


وشارك المخرج السعودي عبدالعزيز الشلاحي بفيلمه «كمان»، ناقش قضية جمعت بين الرمزية والواقعية لشخص متدين وآلة موسيقية، وهو الفيلم الذي حصل على جائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان أفلام السعودية 2016 وتواجد في ثلاثة مهرجانات سينمائية وحصل الفيلم على مشاهدات عالية وصلت إلى 800 ألف مشاهدة على اليوتيوب.

أما المخرج محمد المريط فقد تم ترشيح فيلمه «ذاكرة ممتلئة» من قبل مهرجان الأفلام السعودي، ويتناول قصة طفل يعيش حالة صراع بين والديه المنفصلين.

فيما وضع فيلم «أربع ألوان» المخرج السعودي توفيق الزايدي على أبواب نجاح مختلف وهو الفائز بجوائز عدة في المهرجانات السينمائية المختلفة، بتناوله قصص أربع فتيات يطلقن بالونات أحلامهن داخل الجامعة مع أول أيام العام الدراسي.