خلال تسليم جائزة الصحفيين الشباب للفائزة سايمة في النسخة الـ12.
خلال تسليم جائزة الصحفيين الشباب للفائزة سايمة في النسخة الـ12.
-A +A
إبراهيم عقيلي (جدة)
دعا «مهرجان دبي السينمائي الدولي» طلاب الصحافة والإعلام، وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، للمشاركة في برنامج «جائزة الصحفيين الشباب»، لهذا العام، الذي ترعاه صحيفة «غلف نيوز». وتبنى المسابقة ثمانية صحفيين طموحين لكسب الخبرة في مجال الكتابة الصحفية والتغطيات الإعلامية، وسيتم اختيار فائز واحد ليحصل على لقب «جائزة الصحفيين الشباب»، وفرصة للتدريب مع فريق «غلف نيوز». وقال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة: «لا يقتصر المهرجان على دعم صناع الأفلام والمخرجين، بل يوفر منصة للعاملين في جميع المجالات، للتمكن من مواصلة دعم نمو صناعة السينما في العالم العربي، بما في ذلك الصحافة. وتوفر «جائزة الصحفيين الشباب»، التي تُقدم بالتعاون مع «غلف نيوز تابلويد»، تجربة ثمينة لجميع الكتاب الشباب، فهي ليست مجرد جائزة، إنما برنامج تدريبي مكثف، على مدار أسبوع كامل للمشتركين النهائيين، ونتطلع إلى الترحيب بهم جميعا، للمشاركة في دورة هذا العام من المهرجان».

من جهتها، قالت الفائزة بـ«جائزة الصحفيين الشباب» للعام 2015 سايمة واسي: «كان لفوزي بالجائزة دور كبير في فتح أبواب جديدة في مسيرتي المهنية، لم أكن أتوقعها، حتى أن التجربة بحد ذاتها لا تنسى، وسط عالم الشهرة والنجوم المحليين والعالميين، ما يدفعنا لإبقاء عيوننا على كل حركة ولحظة لاقتناص الأخبار، وبغض النظر عن اسم الفائز بـ«جائزة الصحفيين الشباب»، فإن التجربة فرصة تعليمية مهمة وساحرة لجميع المهتمين بالصحافة والفنون».


وعلق مدير تحرير «غلف نيوز» محمد المزعل، بالقول: «نفخر بأن نكون جزءا من هذا الحدث الرائع للسنة الثالثة على التوالي، وقد شهدت شراكتنا مع «مهرجان دبي السينمائي الدولي» في العامين الماضيين، خصوصا في مجال الصحافة والترفيه، العديد من الكتاب الشباب والموهوبين، الذين لمع نجمهم في المهرجان. ونحن نتطلع قدما إلى رؤية المزيد منهم هذا العام. فمنطقتنا تحتاج للمزيد من الصحفيين وإلى مزيد من الترفيه، ونحن محظوظون بالعمل مع «مهرجان دبي السينمائي الدولي» لرعاية المواهب الشابة المختصة في هذا المجال».

يذكر أن باب التسجيل للمشاركة في الدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» مفتوح الآن أمام الإعلاميين والطلبة والعاملين في صناعة الأفلام، إذ ستعرض مجموعة مختارة من أفضل الأفلام المحلية والإقليمية والعالمية في الفترة بين 7 و14 ديسمبر القادم. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.diff.ae.