-A +A
إبراهيم علوي، عبدالله العمري (جدة)
أحالت إدارة الدفاع المدني حريقا مشبوها وقع لسيارة معلم بجوار مدرسة نمرة الثانوية شرق جدة إلى مركز شرطة المنتزهات، وذلك بعد أن تكررت حوادث حرق المركبات في المدرسة لأسباب مجهولة ودون أن يتم الكشف عن المتسبب في تلك الحوادث.

وكان الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان أكد أن حادثة الحريق لم تكن الأولى بعد أن تكررت تلك الحوادث خلال الفترة الماضية، منوها بورود بلاغ في تمام الساعة 11:08 من صباح أمس (الثلاثاء) يفيد بنشوب حريق بمقدمة سيارة كانت متوقفة أمام مدرسة نمرة الثانوية بمحافظة جدة، وتم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ لموقع الحادثة ومباشرتها وإخماد الحريق من قبل الفرق.


وأضاف أن الحريق نشب في سيارة مملوكة لقائد مدرسة ثانوية نمرة (بنين)، كما تضررت سيارة «تالفة» كانت مجاورة لمنطقة الحريق.

وأكد أنه من خلال المعاينة الفنية الشاملة للموقع من قبل المحققين يرجح أن يكون سبب الحريق مصدرا حراريا خارجيا، ونظرا لتكرار الحوادث ذات الطابع الجنائي في نفس الموقع تم استدعاء الجهات المعنية بشرطة المنتزهات بمحافظة جدة وتسليمها الموقع بكامل حيثياته، علما أن الحادثة لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

من جانبها أوضحت الإدارة العامة للتعليم بجدة أن مدير عام التعليم وجه بتشكيل لجنة لتباشر القضية، وقام بالاتصال هاتفيا بقائد المدرسة واطمأن عليه، وأكد له أن «حقه محفوظ ولن يضيع».