غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
-A +A
سلطان الميموني (المدينة المنورة)
حاز كتاب البيئة القانونية للأعمال لمؤلفه الدكتور المحامي المحكم الدولي المعتمد مؤسس مجموعة الجبيري للمحاماة مساعد بن سعود الجبيري على تأييد الكثير من القانونيين والمهتمين بالقانون، إذ يعتبر إضافة قانونية إثرائية للمكتبة القانونية. ورصد الكتاب أدوات البيئة القانونية للأعمال التي ظهرت وتجلت نتيجة التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها المملكة العربية السعودية.

ويجمع الكتاب بين الأنظمة التي سنها المنظم السعودي ليكون أداة عمل بالنسبة للممارسين من المحامين والقضاة ورجال الأعمال، وأداة بحث للدارسين وطلبة العلم من كليات الحقوق وإدارة الأعمال. ويصب أساس الكتاب في الجوانب القانونية العامة للأنظمة الجديدة ذات الصلة بالبيئة القانونية للأعمال كنظام العمل الجديد والعقود التجارية والمنافسة المشروعة ونظام العلامات والأسماء التجارية ونظام الشركات بوجهه الجديد.


الكتاب حظي بدعم كبير وتأييد في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا «تويتر»، إذ تربع على عرش الترند العالمي تحت وسم (#مساعد_الجبيري). يذكر أن الدكتور مساعد الجبيري قد طوع مجموعة الجبيري للمحاماة لنشر الثقافة القانونية خدمة للمجتمع عبر حسابات الجبيري للمحاماة في مواقع التواصل «الانستغرام» و«تويتر».