موظفو أمانة المدينة المنورة في البهو الرئيسي بالمبنى.
موظفو أمانة المدينة المنورة في البهو الرئيسي بالمبنى.
-A +A
حاتم الرحيلي ( المدينة المنورة)
من الموقع الذي ظهر فيه «صاحب البيجامة» انطلقت «عكاظ» لتقضي أربع ساعات في دهاليز الأمانة، لترصد ما يجري من اعتراضات على «البصمات الخمس» التي فرضتها الأمانة. ولاحظت الصحيفة في الساعة الأولى هدوء حركة المراجعين، وفي الساعة 9 صباحا توجهت «عكاظ» إلى الطابق الخامس للقاء أمين الأمانة المهندس محمد العمري، ولاحظت نشاط الحركة وانشغال الجميع باجتماع مهم. ونصحت سكرتارية المكتب الصحيفة بمراجعة مكتب العلاقات العامة في الطابق الأرضي.. وفي ذات اللحظة كان عدد من الموظفين يتأهبون إلى الهبوط إلى البهو الرئيسي ربما اعتراضا على قرار البصمات الخمس.

مدير قسم العلاقات العامة، أصدر تعليمات إلى موظفيه «هذه الصورة يجب أن ترفق مع الخبر ليتم الرد على الصحيفة خلال 48 ساعة»، ولم تكن الصحيفة التي يتحدثون عنها معروفة. «تفضل يا أخي»


جاءت كلمات مدير القسم بنبرة خافتة.. وكانت رغبة «عكاظ» في إجراء حوار مع الأمين واضحة، وجاءت إجابة مدير القسم أكثر وضوحا: «أبعث خطابا رسميا لتتمكن من إجراء المقابلة»، وقبل المغادرة لاحظت «عكاظ» زيادة عدد موظفي البهو مع ارتفاع ضجيجهم معظم المكاتب ظلت خالية، وامتلأت الممرات في خلط تاه معه المراجع، وفشلت ثلاثة مصاعد في استيعاب المزدحمين، واستعاض العابرون بسلالم الطوارئ، أما عمال الشاي والقهوة ففضلوا الوقوف على الشرفات لمشاهدة ما يحدث في البهو. وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد بن سعد العمر أن مبادرة أمين منطقة المدينة المنورة في إقرار وتطبيق نظام البصمة الجديد على مستوى وكالات وإدارات الأمانة يعتبر تنظيما داخليا يقع ضمن صلاحياته التي تخوله الأنظمة واللوائح البلدية. وقال العمر إن ما أثير حول إرسال الوزارة لجنة تحقيق في هذا الشأن غير صحيح، «الأمانات تتمتع بصلاحيات كفلها لها النظام لتسيير العمل وتنظيمه».