مدافع المنتخب السعودي عون السروري أثناء تنفيذ الضربة الترجيحية التي قادت الأخضر لكأس العالم. (مواقع التواصل)
مدافع المنتخب السعودي عون السروري أثناء تنفيذ الضربة الترجيحية التي قادت الأخضر لكأس العالم. (مواقع التواصل)
أحد لاعبي الأخضر يسجد شكرا لله بعد التأهل لمونديال كوريا الجنوبية. (مواقع التواصل).
أحد لاعبي الأخضر يسجد شكرا لله بعد التأهل لمونديال كوريا الجنوبية. (مواقع التواصل).
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض)
عبر المنتخب السعودي للدور نصف النهائي لكأس آسيا للشباب المقامة في البحرين، منتزعا بذلك بطاقة التأهل لكأس العالم المزمع إقامتها في كوريا الجنوبية 2017. جاء ذلك بانتصاره على منتخب العراق بالضربات الترجيحية 6/‏5 في مواجهة الدور ربع النهائي، التي شهدها ملعب مدينة خليفة الرياضية أمس (الأحد) بعد انتهاء الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل 2/‏2. أحرز للأخضر راكان العنزي (د:65) وعبدالرحمن اليامي (د:69)، فيما سجل للعراق سجاد حسين (د:75) ومازن فياض (د:80)، ليواجه الأخضر في الدور نصف النهائي الفائز من مقابلة أوزبكستان وإيران اليوم.

لم يرتق المستوى الفني للمواجهة لما هو منتظر من المنتخبين لطغيان طابع الحذر على عطائهما، لينحصر اللعب في وسط الميدان، ومع مرور الدقائق تحسن الأداء من الجانبين خصوصا من جانب الأخضر السعودي الذي نجح من خلاله راكان العنزي بمنح التقدم للأخضر بتسديدة زاحفة على يسار حسنين محمد (د:65). لم يمهل عبدالرحمن اليامي لاعبي العراق وقتا لترتيب أوراقهم حين نجح بزيادة معاناتهم بإحرازه الهدف السعودي الثاني (د:69). أحس لاعبو العراق بخطورة وضعهم فنظموا صفوفهم بحثا عن تقليص الفارق الذي تحقق لهم عبر رأسية البديل سجاد حسين (د:75). واصل العراقيون محاولاتهم المستميتة بحثا عن معادلة الكفة لينجح مازن فياض بتحقيق مرادهم بتسديدة قوية في حلق المرمى السعودي (د:80).


الأوقات الإضافية:

لم يتمكن لاعبو المنتخبين من الوصول إلى شباك الحارسين السعودي أمين بخاري والعراقي حسنين محمد، اللذين نجحا في التصدي للكرات الموجهة لشباكهما، ومع مرور الدقائق ظهر رضا الطرفين بتحكيم الضربات الترجيحية لحسم أمر المنتخب المتأهل، التي أنصفت المنتخب السعودي بعد نجاح لاعبيه في إحراز ست ضربات في مقابل تسجيل المنتخب العراقي خمس ركلات.