جهاز المحاكاة مع طلاب المدارس. (عكاظ)
جهاز المحاكاة مع طلاب المدارس. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
نفذ فريق عمل مشترك من مبادرة «الله يعطيك خيرها» التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين ووزارة الصحة ممثلة في إدارة (الأمن والسلامة) ووزارة التعليم زيارات ميدانية إلى عدد من المدارس في مدينة الرياض، لتعريف الطلاب والتربويين بالمبادرة وأهدافها والنجاحات التي حققتها على مدار العامين الماضيين ورؤيتها المستقبلية، لخفض معدلات الحوادث ونسبة الإعاقة.

وركزت المبادرة في زيارتها إلى مدارس أبناء الرياض الأهلية، ثانوية ابن الجزري لتحفيظ القرآن الكريم، ثانوية التضامن الأهلية، ومجمع الأمير متعب بن عبدالعزيز التعليمي بكلية الملك خالد العسكرية بالحرس الوطني، على تغيير السلوكيات الخاطئة أثناء قيادة السيارات مما يحد من الحوادث.


وأعرب أمين عام جمعية الأطفال المعوقين عوض الغامدي عن شكره لوزارتي الصحة والتعليم على جهودهما وتعاونهما الملموس في إنجاح المبادرة، متوقعا أن يسهم هذا التعاون المميز في خفض معدلات الحوادث ونسب الإعاقة.

وأكد أن هناك إرادة قوية لتحقيق أهداف ملموسة على أرض الواقع من خلال الزيارات الميدانية المشتركة بين المبادرة والصحة والتعليم من أجل إيصال الرسالة النبيلة التي توضح للجميع وخصوصا الشباب مخاطر السرعة أثناء قيادة السيارات ووقوع الحوادث التي ينتج عنها إصابات تصل بالبعض إلى حد الإعاقة.

وطبق فريق العمل خلال الزيارات تجارب عملية للطلاب على جهاز محاكاة الصدمة بالسيارة وذلك أثناء ربط حزام الأمان وعدم ربطه وتوضيح معدلات الأمان في ربط الحزام والخسائر الناجمة عن عدم ربطه.