-A +A
عكاظ (الرياض)
انتهت وحدات من القوات الخاصة "الكوماندوز" بالقوات البرية الملكية السعودية فعاليات التمرين المشترك مع نظيرتها من الجيش الصيني.

وقال اللواء الركن سلمان بن محسن الشهري، في كلمة ألقاها (السبت) بحضور عدد من القيادات والضباط العسكريين من الجيش الصيني (أنه سعيد بما شاهده من هذا التعاون العسكري الذي يجمع دولتين صديقتين يجمعهما تاريخ عريق وتعاون في كافة المجالات وأعرب عن شكره بحفاوة الاستقبال والتكريم وأن هذا لدليل واضح على ما يتميز به الشعب الصيني العظيم وقيادته الحكيمة وجيشة المحترف الأصيل).


واكد الشهري، أن التمرين المشترك يأتي في إطار التعاون العسكري بين المملكة وجمهورية الصين الشعبيةـ وامتداداً للعلاقة القوية، مشيراً إلى أن وحدات القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية أظهرت كفاءة عالية خلال التمرين، وذلك بتطبيق تكتيكات عسكرية تحاكي الواقع بهدف تبادل الخبرات بين القوتين في المجالات التخصصية العسكرية.

وشهد الحفل الختامي الذي أقيم في مدينة (تشنغدو) بجمهورية الصين الشعبية تطبيق عملي لتدريبات وحدات من القوات الخاصة بالقوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها من القوات الصينية الشعبية والتي اشتملت عدة عمليات نوعية وإقتحام مباني بمساندة عناصر القناصة الخاصة بسرعه وكفاءة عالية وإنقاذ رهائن من وسائل النقل العام وكذلك من المباني بالإضافة لعمليات النزول السريع من اعلى المباني بواسطة الحبال.

كما نفذت القوتين عمليات سريعة تخصصيه افتراضية في مختلف الظروف الزمانية والمكانية بالذخيرة الحية الى جانب عمليات أخرى في بيئات مناخية وجغرافية صعبة.

يذكر أن التمرين المشترك تعايش (الاستكشاف 2016م) استمر لـ15 يوما بهدف تبادل الخبرات بين القوتين السعودية والصينية.