-A +A
أمنية خضري (الشارقة)


تنطلق مساء غدٍ (الأحد)، أعمال الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في الشارقة، والذي سيشهد مشاركة 33 دولة من خلال عرض نحو 121 فيلماً، تتنافس على جوائز المهرجان الموزعة على 8 فئات مختلفة.


وستعرض الأفلام على فترتين صباحية ومسائية في مواقع مختلفة من إمارة الشارقة، وتشمل أفلام روائية قصيرة وطويلة، وأفلام "الانيمشن"، والأفلام الوثائقية والصامتة المتماشية مع الضوابط والعادات والتقاليد المحلية.

وتتوزع أفلام المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام على ثلاث فئات رئيسية هي: من صفر إلى 7 سنوات، ومن 8 إلى 13 عاماً، ومن 14 عاماً فما فوق.

وسيكون من بين المشاركين فيلم وثائقي أنتج في إطار برنامج التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين مؤسسة فن، ومركز نون للفنون في السعودية، وشارك في صناعته عدد من طلبة المؤسسة، يعرضون فيه وجهات نظرهم في الأفلام الوثائقية، والأفكار التي يرغبون في تصويرها وإنتاجها، فيما تشهد دورة المهرجان الحالية المشاركة بأفلام من صنع طلبة مؤسسة فن، يعرضون فيها وجهة النظر حيال ما يشهدونه على أرض الواقع.

وتضم لجنة التحكيم تضم في عضويتها، المخرج الإماراتي عبد الله حسن، والمخرج شاهين يازداني، والنجم العالمي ويل سميث، ويشاركهم الوجه الجديد فيروز بلبلة.