أبناء المتوفى الدوسري في منزلهم بالرياض أمس.
أبناء المتوفى الدوسري في منزلهم بالرياض أمس.




مبارك الدوسري. (عكاظ)
مبارك الدوسري. (عكاظ)




أصغر أبناء الفقيد.
أصغر أبناء الفقيد.
51214315542862
51214315542862
-A +A
محمد العنزي، هليل الشمري (الدمام)
لجأت الجهات المعنية في الرياض إلى استخدام عينات الحمض النووي للتعرف على هوية أحد المتوفين (مبارك الدوسري) في حريق محطة معالجة النفط الخام في منطقة الوسيع.

وحسب صهر المتوفى محمد عبدالله فالح لـ«عكاظ»، فإنه تم أخذ عينات حمض نووي من اثنين من أبناء الفقيد الدوسري لمطابقتها والتأكد من هويته.


وسرد فالح تفاصيل ما قبل وفاة الدوسري بالقول: «مبارك استأذن من رئيسه في العمل لأنه كان مرهقا ويعاني من السكر ويريد تحليله في المستشفى، وعند وصوله إلى البيت، أراد تناول وجبة الغداء مع أفراد أسرته، إلا أن اتصالا ورده من العمل بحاجتهم إليه عاجلا، فلم يتناول الوجبة واستاذن أهله للذهاب إلى العمل مرة أخرى، وبعد خروجه من المنزل تلقت زوجته رسالة منه؛ مفادها «اللهم أني استودعك أهلي وأسرتي وأطفالي» وخرج بعدها من (الواتساب) عند الساعة 3:50».

وأضاف «تلقينا خبر الحريق عبر (تويتر) وعند اتصالنا بزملائه في العمل قالوا إن حالته خطيرة، وبعد فترة اتصلوا بنا وعزونا فيه، ما جعلنا وأولاده في حالة يرثى لها».

ولفت فالح إلى أن الدوسري التحق بأرامكو في عام 1422، وعين في معامل الوسيع، وكان حسن الخلق وتلقى العديد من شهادات الشكر من رؤسائه في العمل ونال جوائز تقديرية عدة نظير مثابرته في العمل، ونأمل أن يلقى أطفاله الرعاية وتؤمّن حاجاتهم.

وتابع «المتوفى يسكن حي إشبيلية بالرياض شارع البحر الميت، وله خمسة أبناء، أكبرهم عبدالله (12 عاما)، محمد (9 أعوام)، سعد (8 أعوام)، فالح (5 أعوام)، وفهد (شهران)».

وكانت شركة أرامكو أعلنت أمس الأول وفاة شخصين في حادثة الحريق، وإصابة 16 آخرين من العاملين في الموقع، فيما عبر رئيس الشركة المهندس أمين الناصر عن بالغ عزائه لأسرتي المتوفيين، داعيا للمصابين بالشفاء العاجل، وذلك بعد أن تفقد ومجموعة من مسؤولي الشركة موقع الحادثة والتقوا فرق الاستجابة.