FullSizeRender
FullSizeRender
-A +A
حاتم الرحيلي (المدينة المنورة)، «عكاظ» (المدينة المنورة)
أثارت مداخلة أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد العمري في عدد من القنوات الفضائية أخيرا حول قراره بـ«خمس بصمات» حالة من الغضب بين أوساط منسوبي الأمانة بعد أن أطلق عليهم تهما وصفهم فيها بالمتسيبين وغير المنضبطين في دوامهم، واتهمهم بأنهم كانوا سببا في تعطيل 114 ألف معاملة.

وبعد تصريح الأمين للقنوات الفضائية سرب بعض الموظفين إحصاء إنجازات الأمانة إلى مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة منهم لإظهار إنجازاتهم التي لم يذكرها الأمين، وشعورهم بالظلم والقهر، من وصف مدير إدارتهم لهم بـ«المتسيبين»، لافتين إلى أن الأمين لم يتطرق إلى إنجازاتهم منذ نشوب أزمة «البصمات الخمس».


وحصلت «عكاظ» على نسخة من إحصاء المعاملات في جميع إدارات الأمانة للعامين الماضيين وذلك خلال الفترة من 1/‏‏‏1/‏‏‏1436 حتى 30/‏‏‏12/‏‏‏1437، إذ يشير إلى أن إجمالي المعاملات الواردة والمحالة بلغ 945.749 وإجمالي المعاملات المسددة 939.035، فيما بلغ إجمالي عدد المعاملات غير المسددة 6714 بمعدل التسديد العام لكافة الإدارات 29، 99%، مما اعتبره الموظفون ينافي ما ذكره الأمين خلال مداخلاته الفضائية.

وأبدى عدد من موظفي الأمانة لـ«عكاظ» امتعاضهم من الأوصاف التي أطلقها عليهم أمين الأمانة، معتبرا إياهم غير جيدين وأن نسبة المنضبطين منهم لا تتجاوز 25%، فيما 75% يبصمون الساعة 8 صباحا ويخرجون ولا يعودون إلا نهاية الدوام.

ووصف عدد من الموظفين هذه التهم التي أطلقها الأمين بأنها «تعسفية» لافتين إلى أن اتهامهم جزافا وعدم الثقة فيهم تؤثر على نفسياتهم وتؤدي إلى عدم الارتياح الوظيفي والنفسي مما يؤثر على التوتر في أداء عملهم.

..والأمانة تبرر بصورة: موظف يبصم بـ«بيجامة»!



أبرزت أمانة المدينة المنورة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة لمن وصفته بأنه موظف بالأمانة وهو يدخل مقر العمل بـ«بيجامة المنزل» للتبصيم، معتبرة ذلك التصرف هو المبرر لها بفرض البصمات الخمس.

وغرد حساب الأمانة الرسمي رابطا التغريدة بحساب أمين منطقة المدينة قائلا «موظف يحضر مساءً للتبصيم بالبيجامة»، وأردف الحساب بتغريدة أخرى رداً على أحد المغردين «الصورة تعبر عن نفسها ولدينا تفاصيل كاملة عن الموظف ومن قام برصده وتصويره مساء بعد أن أمضى يومه نائما في المنزل».