مظاهرة لسكان تعز المحاصرين ضد رفض الانقلابيين للقرار الأممي 2216 أمس.
مظاهرة لسكان تعز المحاصرين ضد رفض الانقلابيين للقرار الأممي 2216 أمس.
-A +A
«عكاظ» (جدة)
لليوم الثاني على التوالي واصلت الميليشيات الحوثية خروقاتها للهدنة، إذ أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أن عدد حالات خرق وقف إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانهم قد ارتفع بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغت الخروقات في قطاع جازان -بحسب البيان- 124 حالة، بينما بلغت بقطاع نجران 81 حالة.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء أمس، أن الخروقات داخل الحدود اليمنية بلغت 692 حالة اختراق تمثلت في 124 حالة في مأرب، و24 حالات في شبوة، و265 في تعز، و44 في الضالع، و48 في حجة، و116 في الجوف و25 حالة في صنعاء، و41 في البيضاء، و5 حالات في عدن.


وأشارت قيادة التحالف إلى أن الميليشيات استخدمت أسلحة متنوعة تراوحت بين إطلاق صواريخ ومقذوفات ورماية مباشرة وقناصين، مؤكدة الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة، مع الاستمرار في ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه ما يحدث من خروقات لوقف إطلاق النار.

وشهدت عدة مناطق حدودية إطلاق مقذوفات عسكرية استهدفت الشريط الحدودي، وسقطت صباح أمس على منطقة «الجرادية» المأهولة بالسكان، وتضررت على إثرها ممتلكات عامة دون خسائر بشرية.

فيما شهدت منطقة «الحرث» الحدودية في جازان خروقات جديدة قبالة «جبل الدود» من قبل الميليشيات الحوثية لليوم الثاني، بعد أن استهدفت في يومها الأول منطقة سكنية نتج عنها إصابتان لمواطن وابنته.

وفي منطقة «الربوعة» الحدودية في ظهران الجنوب، استهدفت المدفعيات تجمعا للحوثيين، بعد أن بدأوا بمواجهة عسكرية مباشرة دون أي اعتبار للهدنة المتفق عليها.