-A +A
عبير الفهد (الرياض)
في وقت أكد المستشار في السفارة المصرية في الرياض سعيد أبو السعود لــ«عكاظ»، أن الصورة المتداولة في مواقع التواصل وخصوصا «تويتر»، عن إعلان لقناة تلفزيونية في أحد شوارع مصر الكبرى ويحمل صورة خامنئي وخلفه أبراج المملكة والفيصلية مفبركة، وأن الهدف من نشرها محاولة الإساءة للعلاقات المميزة بين المملكة ومصر، وأنه لا يمكن أن توضع مثل هذه الصورة حتى في حارة في مصر فما بالك بشارع رئيسي، قال رئيس قناة الغد عبداللطيف المناوي، إن سوء فهم البعض كان وراء الجدل حول الحملة الإعلانية للقناة. وبين المناوي في تصريح لـ«إعلام دوت أورج» أنه أزيل إعلانان فقط؛ الأول خاص بالرئيس التركي أردوغان، إذ ظهر وهو يجلس على كرسي الخلافة وقد حبس معارضيه في الخلفية، والثاني لعلي خامئني وهو يلتقط (سيلفي) لنفسه وفي خلفيته الخليج العربي في إشارة للأطماع الإيرانية.

وحاول المناوي التبرير لما قامت به قناته من إعلان مسيء ووجد إدانات عدة، موضحاً أن البعض لم ير باقي أبعاد الصور رغم أن الحملة عنوانها «الصورة بكل الأبعاد». وشدد على أن سياسة القناة واضحة جدا في هذا الصدد وانحيازها معلن للقضايا العربية ضد التدخل في شؤون دول الخليج وباقي الدول العربية.


وقال المناوي إن الإعلانات أزيلت بالتفاهم مع الجهات المعنية بعد شرح وجهة نظر القناة، ويتم حاليا تصميم إعلانات جديدة بدلا من عنها.