-A +A
منصور الشهري (الرياض)
قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالسجن ست سنوات لثلاثة موقوفين أمنيين لمشاركتهم في الاعتصام والتخريب داخل سجن المباحث العامة بالحائر في العاصمة الرياض.

وأصدرت المحكمة أمس (الخميس) حكما ابتدائيا بحق الموقوفين بتعزيرهم بسجن كل منهم لمدة سنتين تحسب من تاريخ انتهاء محكومياتهم في قضاياهم السابقة، لثبوت إدانتهم بالمشاركة في أحداث التخريب التي حصلت في السجن والاعتصام والتحريض على المشاركة في التخريب.


وفي حكم ابتدائي آخر قضت المحكمة بالسجن ثلاث سنوات لمتهم (سعودي الجنسية) بعد إدانته بتخزينه ما من شأنه المساس بالنظام العام في المضبوطات الحاسوبية المضبوطة معه، وذلك بتخزينه مقاطع فيديو تتحدث عما يسمى تنظيم «داعش» الإرهابي، وحيازته مسدسا، وثلاث طلقات له، و11 طلقة شوزن، وسبع طلقات رشاش دون ترخيص، ومخالفته لما سبق أن تعهد به من البعد عن مواطن الشبهات.

وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بسجنه 18 شهرا بناء على المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومصادرة المضبوطات الحاسوبية بناء على المادة (13) من ذات النظام، والسجن ثمانية أشهر بناء على المادة (40) من نظام الأسلحة والذخائر، ومصادرة السلاح والذخيرة المضبوطة معه بناء على المادة 50 من ذات النظام، ومنعه من السفر خارج البلاد بعد خروجه من السجن لمدة خمس سنوات.