مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة.
مدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة.
-A +A
حسين هزازي (جدة)
أغلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة حضانة الأطفال التابعة لموظفيها احترازيا، بعد ثبوت إصابة حالات بالدرن وفق تقارير طبية مؤكدة (اطلعت عليها «عكاظ»).

لكن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمدينة عبدالرحمن حافظ، الذي أقر لـ«عكاظ» بوقف العمل في الحضانة، نفى ثبوت الإصابة واعتبر إغلاقها احترازيا حتى تكتمل الصورة لمصلحة الأطفال وذويهم والعاملين وتحقيق أعلى معايير السلامة الطبية، مضيفا «جميع الأطفال في الوقت الحالي وحسب المتوفر من المعلومات في حالة سليمة وستتم متابعتهم للفترة القادمة للتأكد وتطمين ذويهم، ومن تثبت التحاليل إصابته بالمرض فسيتلقى العلاج اللازم ومتابعته».


ووفق مصادر «عكاظ» فإن 35 طفلا في الحضانة أجريت لهم فحوصات طبية بعد تأكد إصابة موظفة آسيوية تعمل في الحضانة بمرض الدرن. واعتبر حافظ الفحوصات التي أجريت على الأطفال بأنها لم تثبت إيجابية الإصابة، وأضاف «ما حدث هو عبارة عن اشتباه إصابة موظفة في الحضانة بالدرن الأمر الذي استوجب علينا أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الأطفال والعاملين حسب الإجراءات المتبعة، إذ تم عزل الموظفة حتى استكمال الفحوصات وبدء العلاج اللازم، وفحص جميع الأطفال والعاملين بالطريقة العلمية الصحيحة وتوخي أقصى درجات الدقة في التشخيص».

وأكد أنه سيتم إعادة فتح الحضانة بعد عمل عدة اختبارات أخرى لضمان عدم وجود أي شبهة لانتقال المرض.