-A +A
واس (الرياض)
صنفت السعودية أمس (الخميس) شخصيتين لبنانيتين وشركة لبنانية مرتبطين بأنشطة تابعة لـ«حزب الله» اللبناني ضمن الكيانات الإرهابية المحظور التعامل معها من قبل السعوديين والمقيمين، وفرض عقوبات عليهم استنادا لنظام جـرائم الإرهـاب وتمويله، ونظام مكافحة غسل الأموال، والمرسوم الملكي أ/‏44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، والمتضمن تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقا للأنظمة المرعية في السعودية.

ووفق بيان صدر أمس، فإن التصنيف طال كلا من اللبناني محمد المختار فلاح كلاس وتاريخ ميلاده 1 سبتمبر 1987 وحامل جواز سفر بالرقم RL0665670، واللبناني حسن حاتم جمال الدين وتاريخ ميلاده 11 مايو 1983، ويحمل جواز سفر بالرقم RL2589786.


كما تضمن التصنيف شركة المنظفات العالمية (Global Cleaners)، (GLBAL CLEN S.A.R.L) وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في مدينة (بغداد) ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.

وشدد البيان على أن «السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لـ«حزب الله» اللبناني بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على ميليشيات «حزب الله» وأنشطته الإرهابية والإجرامية».

وأضاف «ولطالما يقوم «حزب الله» بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن السعودية سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لـ«حزب الله» وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف».