-A +A
"عكاظ" (النشر الالكتروني)


ارتكبت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، اليوم (الخميس)، عشرات الخروقات لقرار وقف إطلاق النار.


وقال قائد قوات الاحتياط بالجيش اللواء سمير الحاج: "بلغ عدد الخروقات 69 في مدينة تعز فقط، من الساعة 12:47 أي بعد أقل من 45 دقيقة من بدء سريان وقف إطلاق النار، ولا زالت الخروقات مستمرة حتى اللحظة".

وأضاف: "مدينة تعز تعرضت خلال الساعات الماضية من الهدنة لقصف عنيف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مع استمرار الحصار وإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إليها من صنعاء والحديدة وعدن".

وأوضح أن الميليشيات لا تزال مستمرة في الدفع بتعزيزات عسكرية من صنعاء إلى تعز، حيث تم رصد 17 سيارة محملة بالأفراد المسلحين تم توزيعهم على مداخل المدينة وبعض المديريات".

وفي جبهة نهم بمحافظة صنعاء، قامت ميليشيات الحوثي وصالح بخرق الهدنة في جبهة نهم صنعاء، حيث تم رصد تسعة خروقات قامت بها الميليشيات خلال الساعة الأولى لبداية سريان الهدنة، وذلك بقصف مدفعي لمواقع الشرعية في كلاً من الجمايم وجبل المنارة وجبل عيدة وجبل المنصاع وجبل سحر ومواقع ملح، وكذلك إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على مواقع الشرعية في كل من جبل يام وجبل الجبيلين ومواقع حريب نهم.

وأشار الحاج، إلى أن الانقلابيين شنوا هجوماً واسعاً على جبهة نهم من الساعة السادسة صباحاً بمختلف أنواع الأسلحة.

وفي محافظة مأرب، شنّت المليشيات الانقلابية هجوماً على مواقع الجيش الوطني والمقاومة في أطراف منطقة صرواح بين صنعاء ومأرب، كما قامت الميليشيات بتحريك عربات وآليات قتالية لتعزيز هجومها.

وفي محافظة الجوف، هاجم الحوثيون بمختلف أنواع الأسلحة في مديرية الغيل ومنطقة متون، بالإضافة إلى ضرب مواقع المقاومة في البيضاء ومريس في محافظة الضالع.

وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، خرقت الميليشيات الهدنة بعد ثلاث دقائق، وقامت بالقصف بجميع أنواع الأسلحة.

وأكد قائد قوات الاحتياط، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية لا تزال ملتزمة بالهدنة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، وتحتفظ بحق الرد في حال استمرت الميليشيات في مواصلة خروقاتها للهدنة، التي قد تعرضها للانهيار.