فهد المولد وحسن معاذ في صراع على الكرة في لقاء سابق بين الاتحاد والشباب. (عكاظ)
فهد المولد وحسن معاذ في صراع على الكرة في لقاء سابق بين الاتحاد والشباب. (عكاظ)




فرحة هلالية على هامش مباراة الفيصلي أخيراً في الرياض. (عبدالعزيز السلامة).
فرحة هلالية على هامش مباراة الفيصلي أخيراً في الرياض. (عبدالعزيز السلامة).
-A +A
إبراهيم الموسى (الرياض)
تصل الإثارة في الدوري السعودي إلى ذروتها من خلال انطلاقة الجولة السادسة من دوري جميل السعودي للمحترفين والتي ستشهد الليلة مواجهة الكلاسيكو السعودي التي تجمع المتصدر العميد فريق الاتحاد بنظيره وضيفه الليث الشبابي في واحدة من أهم مواجهات الجولة، وسط ترقب من بقية الفرق المتنافسة، وفي الساحل الشرقي يسعى الوصيف فريق الهلال لتجاوز الخليج، فيما يتواجد الفتح في القصيم لملاقاة مضيفه التعاون في مهمة تصحيح الأوضاع.

الاتحاد x الشباب


الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)

الوقت: 8:15

منعطف خطر ومهم ينتظر المتصدر فريق الاتحاد وضيفه فريق الشباب حين يلتقيان في واحدة من أهم مواجهات الجولة السادسة الليلة والتي ستكشف بعض الغمة عن طموح الفريقين بالمنافسة على الصدارة، خصوصا من قبل الفريق العميد الاتحادي الساعي للانتصار والتمسك بصدارته وتجنب التعثر الذي قد يكلفه الكثير في ظل مطاردة الفرق المنافسة له، وهو الذي يحتل الصدارة برصيد 13 نقطة نالها بأربعة انتصارات كان آخرها على فريق التعاون 3/‏‏1 وتعادل وحيد مع جاره الملكي ولم يتذوق طعم الخسارة وله من الأهداف 15 هدفا كأقوى هجوم في المسابقة واستقبلت شباكه تسعة أهداف.

الاتحاد

أهمية المباراة

يبحث العميد عن الانتصار دون سواه للتمسك بصدارته والمحافظة على الفارق النقطي الذي يفصله عن منافسيه خصوصا في ظل التقارب النقطي بين الفرق.

طريقة اللعب

يعتمد التشيلي سييرا على طريقة ٤-٢-٣-١ والتي يسعى من خلالها إلى التوازن في الشق الدفاعي والهجومي وتأمين منطقة المناورات بهدف الوقوف الصحيح داخل الملعب والمحافظة على كتلة الفريق وتفعيل دور الأطراف.

نقاط القوة

يتميز الاتحاد بقوته في الأطراف متى ما تواجد محمود كهربا وعدنان فلاتة ويظل فيلانويفا ورقة رابحة في كل الأوقات ويعد فهد الولد من أهم نقاط القوة في الفريق الاتحادي.

نقاط الضعف

الخطوط الخلفية في العميد مازالت تعاني من الارتباك، خصوصا مع الكرات العرضية والاختراقات السريعة، كما أن الجانب الأيمن يعد الحلقة الأضعف في منظومة الفريق على الجانبين الدفاعي والهجومي.

نجوم الفريق

عساف القرني، فهد الأنصاري، معتز تمبكتي، محمود كهربا، فيلانويفا، فهد المولد

الشباب

أهمية المباراة

يسعى للفوز بالمباراة لأهمية الثلاث نقاط في مسيرته بحثا عن الاقتراب من فرق المقدمة، إذ يحل الشباب في المركز السادس وبفارق الأهداف عن السابع الفيصلي برصيد ثماني نقاط نال آخرها بتغلبه على الخليج 2/‏‏1، ويملك من الأهداف سبعة واستقبلت شباكه ستة.

طريقة اللعب

يعتمد الوطني سامي الجابر على طريقة 1/‏‏3/‏‏2/‏‏4 والتي يبحث من خلالها عن السيطرة على وسط الميدان مع تأمين مرماه، بالإضافة لزيادة قدرة الفريق على تحقيق الزيادة العددية في الجانبين الدفاعي والهجومي من خلال انطلاقات الأطراف.

نقاط القوة

ما يميز الشباب، قوته في وسط الميدان وتعدد الخيارات الهجومية الكبيرة في الجانب الهجومي وتنويع الآداء ويمتلك عناصر أجنبية مميزة كان لتواجدها إضافة على عطاء الفريق.

نقاط الضعف

يعاني من مشكلات كبيرة في الجانبين نظرا للتقدم المبالغ فيه أحيانا من الظهيرين والتي عادة ما شكلت خطرا على مرمى وليد عبدالله في حالة الارتداد السريع.

نجوم الفريقحسن معاذ، جمال الدين بن العمري، سعود كريري، عبدالوهاب جعفر، محمد بن يطو، هيبرتي فرنانديز.

الخليج x الهلال

الملعب: إستاد الأمير محمد بن فهد (الدمام)

الوقت: 8:00

يتواجد الوصيف فريق الهلال في الساحل الشرقي لملاقاة مضيفه الباحث عن نفسه فريق الخليج في مقابلة مهمة للطرفين، وخصوصا الفريق الضيف الذي يلعب بعين باحثة عن الكسب في الساحل الشرقي وأخرى ترقب نتيجة المتصدر فريق الاتحاد في الساحل الغربي وتمني النفس بتعثره، ويدخل الزعيم المنازل وهو مرشح وبنسبة كبيرة بتحقيق الانتصار على مضيفه قياسا بفارق الإمكانات والطموح التي تفصلهما وهو الذي يحل وصيفا برصيد 12 نقطة حققها بأربعة انتصارات، كان آخرها تغلبه الكبير على فريق الفيصلي برباعية نظيفة وخسارة وحيدة من فريق الاتفاق وسجل مهاجموه 11 هدفا، فيما تلقت شباكه ثلاثة أهداف، فيما يسعى لاعبو الخليج للخروج من الموقعة بأقل الخسائر بعد أن تلقوا الخسارة الثالثة في مسيرتهم على يد فريق الشباب 1/‏‏2 ليتجمد رصيدهم على أربع نقاط حققوها بفوزعلى النصر وتعادل مع الباطن ليحل بها عاشرا وبفارق الأهداف عن الحادي عشر فريق التعاون، إذ سجل لاعبوه سبعة أهداف في مقابل قبول شباكه لـ 10 أهداف.

التعاون x الفتح

الملعب: مدينة الملك عبد الله الرياضية (بريدة)

الوقت: 6:10

مباراة مهمة وصعبة على الطرفين اللذين يدخلانها بظروف متشابهة وإن كانت الكفة تذهب في خانة الفريق المضيف التعاون الطامع باستعادة مكانته بين الفرق بعد أن واصل رحلة الضياع ويخرج خاسرا أمام العميد 1/‏‏3 ليتجمد رصيده على أربع نقاط حل بها في المركز الـ 11 وبفارق الأهداف عن العاشر فريق الخليج، فيما فريق الفتح يملك في رصيده نقطتين جعلته يتذيل قائمة الترتيب العام ويطمح أبناء الأحساء بتحقيق الانتصار وإعلان بدء رحلة الهرب من مراكز المؤخرة.