أحد المستفيدين مع عضو لجنة تراحم. (عكاظ)
أحد المستفيدين مع عضو لجنة تراحم. (عكاظ)
-A +A
افتخار باحفين، سهيل الحمزي (جازان)
أسهمت فاعلة خير من جدة في تفريج كربة ستة أشخاص في منطقة جازان كانوا موقوفين على ذمة قضايا مالية، بالتنسيق مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) بمنطقة جازان، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأنهت السيدة (رفضت ذكر اسمها) معاناة ستة مواطنين موقوفين بالسجن العام ومراكز أمنية بموجب قرارات باتت صادرة من دوائر التنفيذ بالمحاكم العامة في قضايا مطالبات مالية بعد تعثرهم في الوفاء بها في المواعيد المحددة بالوجه الشرعي.


وأوضحت رئيسة القسم النسائي باللجنة عائشة بنت شاكر الزكري أنه وبمجرد رصد هذه الحالات من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء والنزيلات جرى التواصل مع المتبرعة الكريمة والتي أبدت تجاوبها الفوري مع دعوة اللجنة وبادرت بتسديد كامل المديونيات المترتبة بحقهم بقيمة مئة وثمانين ألف ريال، تم تسليمها لأصحاب الحقوق بشيكات من قبل المدير التنفيذي للجنة علي الواصلي، مما أدى لسرعة إطلاق سراحهم وعودتهم لأسرهم.

وأشارت الزكري بأن برنامج «تفريج كربة» الذي تنفذه لجنة تراحم شمل منذ بداية شهر رمضان الماضي حتى الآن 21 سجينا غارما من السعوديين والوافدين بمبالغ إجمالية ثمانمائة وخمسين ألف ريال.

وذكر رئيس اللجنة علي بن موسى زعله، أنه بمجرد رصد أوضاع الموقوفين ودراسة حالتهم الاجتماعية والمعيشية والتأكد من إعسارهم جرى التواصل والتنسيق من قبل رئيسة القسم النسائي باللجنة مع فاعلة خير من مدينة جدة معروفة بدعمها السخي لمثل هذه القضايا الإنسانية، والتي بادرت مشكورة بتسديد المديونية المترتبة بحقهم، بموجب شيكات من قبل المدير التنفيذي للجنة علي الواصلي لمدير الإدارة العامة للسجن العام المقدم علي بن أحمد مصلوف لاستكمال إجراءات تسديد ما عليهم.

وعبر الأشخاص المستفيدون من الدعم الخيري الذي قدمته فاعلة الخير بالتنسيق مع لجنة تراحم في منطقة جازان عن بالغ شكرهم لدور لجنة تراحم، وتضرعوا بالدعاء والشكر لله على ما قامت به فاعلة الخير ولمت شملهم بأسرهم.