نهلة جمال (المدينة المنورة)
كشفت رئيسة مجلس إدارة ملتقى التخصصات المهنية والوظيفية الرابع نهى اليوسف أن عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني للملتقى في محطته المقامة بالمدينة المنورة تجاوز خمسة آلاف طالب وطالبة، كما سجل الموقع الإلكتروني للملتقى أكثر من ثلاثة ملايين زائر، مشيرة إلى أن هاشتاق «#ملتقى_التخصصات» وصل إلى الترند كأعلى هاشتاق تداولا في المملكة خلال فترة انعقاد الملتقى.
وجددت الدعوة لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية للمشاركة في الملتقى خلال محطته القادمة في محافظة الخبر خلال الفترة من 14-15 أبريل القادم. وذكرت أن الملتقى الذي اختتم فعالياته أمس الأول حظي بحضور العديد من الطلاب والطالبات من مناطق القصيم وتبوك.
وتناول عدد من المتحدثين والخبراء من داخل وخارج المملكة مجالات التوظيف والتأهيل المهني، وقدموا خلال جلسات الملتقى تجاربهم ونصائحهم لمساعدة الطلاب والطالبات على اختيار تخصصهم الأكاديمي والوظيفي حسب قدراتهم، وطرح الفرص المستقبلية لاحتياجات سوق العمل.
كما استعرض الملتقى قصص نجاح محفزة للشباب السعودي من الجنسين، وتم التطرق إلى الجانب النفسي والأسري ودوره في اتخاذ قرار التخصص أو الوظيفة، وتناولت ورش العمل أهم العناصر المطلوبة لتجاوز المقابلة الشخصية وتجنب الأخطاء الشائعة في بيئة العمل.