واس (الرياض)
أعلن عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي عضو مجلس أمناء «تكافل» الدكتور عبدالله بن سليمان المنيع، عن إطلاق مبادرة جائزة تفوق لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية انطلاقا من سعي المؤسسة في تنمية القدرات العلمية للطلاب والطالبات وتحفيزهم على الاجتهاد والتفوق ورفع الروح المعنوية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
وأكد المنيع خلال ملتقى سواعد تكافل الرابع الذي نظمته «تكافل» أمس (الأحد) في أحد فنادق الرياض، أهمية رعاية الأبناء الرعاية السليمة، وتعليمهم العلم النافع ليكون لهم المكان الإيجابي في المجتمع.
وبين أن العناية باليتيم من الأعمال المباركة في الدنيا، وهي من أسباب صلاح الأبناء وسلامة نشأتهم، وفيها من الخير الشيء الكثير.
وقال: إن معظم أئمة الإسلام كانوا أيتاما كالأئمة: أبو حنيفة، المالكي، الشافعي، وغيرهم، وكل ما يقدمه الإنسان لليتيم صدقة، وما يقدم من عون لهم مظهرا من مظاهر الإسلام التي تدعو للتعاون بين المسلمين، وللمسلم الأجر العظيم في ذلك العمل.
من جانبه، بين الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي أن «تكافل» تدعم سنويا أكثر من 260 ألف طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة بمبلغ يتجاوز 300 مليون ريال، يتم توزيعها على الطلاب والطالبات المحتاجين لمساعدتهم على إكمال ونجاح تحصيلهم العلمي. مشيرا إلى أنهم يعملون على توسيع برامج المؤسسة بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص بما يحقق أهدافها في تعزيز قدرات وإمكانات المستفيدين من الطلاب والطالبات في كافة مراحلهم الدراسية.