ياسر المطيري (الرياض)
نظمت الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة دورة تدريبية لمسؤولي اللجان العلمية والمساندة على مبادئ القيادة الفعالة، والتي قدمها أحد مراكز التدريب البريطانية الرائدة في مجال القيادة والإدارة. وتأتي هذه الدورة التدريبية التي أقيمت في مقر الملحقية الثقافية في لندن ضمن سلسلة من البرامج التطويرية التي تعكف الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة على تنفيذها بهدف تطوير أعمالها وأنشطتها العلمية.
وعلى هامش الدورة التدريبية، التقى مجلس إدارة الجمعية العلمية برؤساء الأندية الطلابية للدورة 35 بهدف تعزيز التعاون مع الأندية الطلابية ودعم الشراكة معها. وقد أوضح رئيس الجمعية العلمية، المهندس فهد بن إبراهيم المقحم، من خلال هذا اللقاء أن الجمعية منصة ثرية لدعم المبادرات العلمية الفردية والجماعية، وأن الجمعية تسعى للتعاون مع كافة الأندية والجمعيات الطلابية السعودية في المملكة المتحدة.
من جانب آخر، أوضح المقحم أن الهيئة الإشرافية العليا برئاسة سعادة الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في لندن، د. فيصل بن محمد المهنا أباالخيل، اعتمدت مؤخرا حزمة من الأنشطة والبرامج العلمية المختلفة والتي سترى النور قريبا بهدف تطوير وصقل المهارات البحثية والعلمية وإيجاد فرص التواصل الفعال لتبادل الخبرات بين الطلاب والباحثين السعوديين في المملكة المتحدة.