عبده علواني (جازان)تصوير: فيصل مهدي
جدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان التأكيد على ان العمل في المدينة الصناعية يسير على قدم وساق ويجري العمل حالياً على حل بعض العوائق المتعلقة بالشوارع والمنازل وبعض الاراضي وأكد ان المدينة ستوفر الوظائف للشباب. أوضح سموه في تصريح لـ«عكاظ» عقب حضوره حفل جائزة التفوق لهذا العام ان النية تتجه لتوسيع دائرة الجائزة لتشمل المبدعين في مختلف المجالات بالمنطقة وخارجها حيث تم تكريم اعلامي من صحيفة «الجزيرة». مشاركة المرأة. وحول مشاركة المرأة في الجائزة اكد ان المرأة الجازانية تساهم بصورة فاعلة مع الرجل في عملية البناء.. فالمرأة هي الأم والأخت والبنت ولها الحق في كل شيء وشاركت في العديد من المناشط الادبية وهي تؤدي دورها وفق الشريعة الاسلامية. وطالب سموه الاعلاميين بتحري الدقة وتقريب وجهات النظر من خلال النقد الهادف والبناء مؤكداً ان الأبواب ستظل مفتوحة للاعلاميين لاستقاء المعلومات من مصادرها.

حفل جائزة التفوق

يذكر ان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر شهد امس الاول حفل جائزة التفوق بحضور وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري وتم تكريم اكثر من 123 من المبدعين والفائزين في شتى المجالات.

وأوضح امين عام الجائزة الدكتور علي العريشي ان الجائزة في دورتها الرابعة تسابق مثيلاتها في بقية المناطق مبشراً بموافقة سمو أمير المنطقة باضافة فرع خامس في مجال «حماية البيئة».

كما ألقى ضيف الجائزة الدكتورة جبارة الصريصري كلمة في الحفل أشاد فيها بالنهضة الشاملة التي تشهدها المنطقة.

وألقى محافظ صبيا الدكتور خالد الجريوي كلمة مماثلة في الحفل نيابة عن الفائزين.

لقاء مع وزير النقل

وعلى صعيد ثان عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر لقاء مع وزير النقل وبحث الاجتماع سير العمل في طريق جازان ابو عريش.

وعن طريق الجنوب قال وزير النقل انها تنفذ على مرحلتين الاولى تم انجازها فيما ستنجز المرحلة الثانية العام المقبل.. وأوضح ان جازان ستكون في أولويات خطة الطرق الحديدية.وعن ارتفاع اسعار مواد البناء في فرسان قال انه تم تشكيل لجنة لدراسة الامر واعلان تسيير عبارات متميزة للركاب في فرسان.من جانب آخر يرأس سمو امير جازان رئيس مجلس المنطقة يوم السبت القادم جلسة للمجلس في دورته الثانية.