السياسة

7 قيادات «مؤتمرية» تفر إلى مأرب

بينهم الأخ غير الشقيق لعلي صالح

إنجازات التحالف العربي في 2017

أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@

كشف مصدر مسؤول في محافظة مأرب لـ«عكاظ»، عن فرار الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل علي صالح، اللواء علي صالح الأحمر، من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي إلى مناطق الشرعية في مأرب.

وقال المصدر، إن هناك لجنة مخصصة لاستقبال قيادات حزب المؤتمر العسكرية والتنظيمية، ويشرف عليها نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر بشكل مباشر، وتضم قيادات قبلية ومحلية تتولى عملية تسهيل وترتيب وتأمين وصول القيادات المؤتمرية. وأفصح أن أكثر من 7 قيادات عسكرية وتنظيمية وصلت إلى مأرب خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر، عدم وجود اتصالات مباشرة مع قيادات المؤتمر في صنعاء، لافتا إلى أن اللجنة تتولى عملية التسهيل لمن يتواصل معها للفرار من الحوثيين، لافتا إلى أن هناك توجيهات رئاسية وحكومية ومن السلطات المحلية لجميع المنافذ، بتسهيل مرور قيادات المؤتمر.

وكانت الميليشيات الحوثية اختطفت مصورين صحفيين من قناة «اليمن اليوم»، في إحدى النقاط بمحافظة ذمار ولا تزال تخفيهما منذ أكثر من 10 أيام، وأبلغ مصدر مقرب من عائلة الأخوين المصورين عماد وعلي الضيفي «عكاظ»، بأن معلومات حصلت عليها عائلتهما تفيد أنهما نقلا إلى سجن الاستخبارات (الأمن السياسي) في صنعاء.