• rss,okaz rss,okaz feed,okaz xml,صحيفة عكاظ,أخبار,اخبار,خبر,رئيسية,أخبار,اخبار,خبر,المملكة,السعودية,العربية,سعودي,السعودية,مقال
  • okaz_news
  • okaz_online
  • okaz_googleplus
  • ابحث :
  • الإثنين 27/05/1434 هـ
  • 08 أبريل 2013 م
 

الملتقى السعودي السوداني يستعرض السبت القادم فرصا استثمارية زراعية وتعدينية وصناعية وخدمية

08/04/2013    10:04:59

واس (الرياض)

يطرح الجانب السوداني خلال الملتقى الاقتصادي السعودي السوداني الذي سينظمه مجلس الغرف السعودية يوم السبت القادم برعاية معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم حزمة من الفرص الاستثمارية في أربع قطاعات اقتصادية مهمة تشمل مشروعات زراعية وتعدينية وصناعية وخدمية تقع جميعها في العاصمة الخرطوم وولايات السودان الأخرى.
ويشمل برنامج الملتقى في يومه الأول عددا من الكلمات الرئيسة في الجلسة الافتتاحية لكل من معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم ومعالي وزير الاستثمار السوداني الدكتور مصطفى إسماعيل إضافة إلى كلمة لرئيس غرفة جدة رئيس مجلس الأعمال السعودي السوداني صالح كامل وكلمة لرئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني سعود البرير.
كما يتضمن البرنامج أربع جلسات تتناول عددا من أوراق العمل من بينها تجارب استثمارية سعودية في السوق السوداني، والاستثمار الزراعي السعودي في الخارج، والسياسات العامة للاقتصاد والاستثمار والتجارة في السودان، والمشروعات الاتحادية السودانية في مجالات الزراعة والتعدين والصناعة والخدمات.
كما سيتضمن برنامج الملتقى في يومه الثاني ورش عمل لمناقشة المشروعات الاتحادية التي سيطرحها الجانب السوداني على قطاع الأعمال السعودي ولقاءات تعريفية لرجال الأعمال السعوديين بالمشروعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية في السودان من خلال المعرض المصاحب للملتقى.
الجدير بالذكر أن القطاع الخاص السوداني يخطط من خلال مشاركته في الملتقى لتحقيق نقلة نوعية في علاقاته التجارية والاستثمارية مع فعاليات القطاع الخاص السعودي وأجهزته المؤسسية وتوظيف الملتقى من أجل تحقيق مزيد من فرص الشراكة التجارية بين الشركات السودانية والسعودية.
وسيشارك الجانب السوداني بوفد يضم أكثر من 120 رجل أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية بالتركيز على القطاعات المستهدفة وأصحاب الأعمال الذين تربطهم علاقات تجارية مع المملكة وأعضاء الجانب السوداني في مجلس الأعمال المشترك والمساهمين في الشركات المشتركة بين القطاعين الخاص السعودي والسوداني والمتعاملين في قطاع الصادرات والواردات.